العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

بطولة الماسترز للتنس: ديوكوفيتش وفيدرر في النهائي

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول المباراة النهائية لبطولة الماسترز في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 5.500 ملايين جنيه استرليني والتي تضم اللاعبين الثمانية الاوائل في تصنيف رابطة المحترفين والمقامة حاليا في لندن (من 2009 حتى 2015)، وذلك اثر فوزه على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس 4-6 و6-3 و6-2 أمس الاحد في الدور نصف النهائي.
وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها ديوكوفيتش المباراة النهائية للماسترز بعد بفوزه في المرة الاولى في شانغهاي عام 2008 على حساب الروسي نيكولاي دافيدنكو.
وبدأ ديوكوفيتش (25 عاما) المباراة بطريقة سيئة فخسر المجموعة الاولى بفضل ضربات ارسال دل بوترو القوية وكراته الامامية، وذلك قبل ان يبدأ الاخير بارتكاب العديد من الاخطاء ويخسر المجموعة الثانية التي لم تسنح له فيها اي فرصة لكسر ارسال منافسه.
وجاءت المجموعة الثالثة اسهل بالنسبة لديوكوفيتش رغم ان دل بوترو حاول استعادة المبادرة معتمدا على المعنويات التي اكتسبها في مباراة الامس التي تغلب فيها على فيدرر 7-6 (7-3) و4-6 و6-3 في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
وتمكن ديوكوفيتش الذي كان يخلد للراحة امس من حسم المجموعة في نصف ساعة بعدما كسر ارسال دل بوترو في الشوطين الثالث والسابع.
وكان ديوكوفيتش ضمن قبل انطلاق بطولة الماسترز من انهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين للعام الثاني على التوالي، وهو لا يزال يسعى الى انهاء الموسم بفوز كبير ايضا كما بدأه عندما احرز لقب بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي.
ويلتقي ديوكوفيتش في النهائي مع السويسري روجيه فيدرر الثاني وحامل اللقب والذي تغلب على البريطاني اندي موراي الثالث 7-6 (7-5) و6-2.
ويسعى فيدرر الى الاحتفاظ باللقب الذي توج به العام الماضي اثر تغلبه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في المباراة النهائية، ومن ثم الى احراز لقبه السابع في البطولة بعد اعوام 2003 و2004 و2006 و2007 و2010 و2011.
وهي المرة الثامنة التي يبلغ فيها فيدرر المباراة النهائية لبطولة الماسترز.
وستكون المواجهة 29 بين ديوكوفيتش وفيدرر وتميل الكفة لصالح الصربي برصيد 16 فوزا مقابل 12 للسويسري الذي فاز بالمباراتين الاخيرتين في نصف نهائي بطولة ويمبلدون ونهائي دورة سينسيناتي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً