العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

بطولة فرنسا: الصدارة على حالها

بقيت الصدارة على حالها بعثر ثلاثيها باريس سان جرمان صاحب المركز الاول امام مضيفه مونبلييه حامل اللقب 1-1، ومرسيليا شريكه امام ضيفه نيس 2-2، وليون الثالث امام مضيفه سوشو 1-1 أمس (الاحد) في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وبقي باريس سان جرمان في الصدارة برصيد 23 نقطة بفارق الاهداف امام مرسيليا الذي يملك مباراة مؤجلة امام ليون صاحب 22 نقطة.
في المباراة الاولى على ملعب لا موسون وامام 42242 متفرجا، انتهت قمة المرحلة بين حامل اللقب والمتصدر بالتعادل الايجابي.
وتلقى فريق العاصمة الذي غاب عن صفوفه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الموقوف لمباراتين، ضربة موجعة منذ الدقيقة العاشرة اثر طرد مدافعه مامادو ساخو، بيد ان ذلك لم يمنعه من افتتاح التسجيل بواسطة المدافع البرازيل شيرر ماكسويل.
وانتظر اصحاب الارض الدقيقة 59 لادراك التعادل بواسطة ريمي كابيلا، قبل ان تنقص صفوفهم لطرد نجمهم الدولي المغربي يونس بلهندة في الدقيقة 65 لتلقيه الانذار الثاني.
وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها باريس سان جرمان في تحقيق الفوز بعد خسارته امام ضيفه سانت اتيان 1-2 في المرحلة الماضية.
وفي الثانية على ملعب فيلودروم وامام 39 الف متفرج، فرط مرسيليا بفوز في المتناول لانه كان في طريقه الى مواصلة صحوته وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي كونه تقدم 2-1 حتى الدقيقة 88، قبل ان يخطف الضيوف هدف التعادل.
ومنح الدولي الغاني اندريه ايوو التقدم لمرسيليا في الدقيقة 40، ورد الضيوف بالتعادل في الدقيقة 51 عبر الكرواتي داريو سفيتانيتش، ثم اعاد ماتيو فالبوينا التقدم لاصحاب الارض في الدقيقة 68، قبل ان يخطف فابريس ابريال التعادل في الدقيقة 88.
ورفع مرسيليا رصيده الى 23 نقطة مع مباراة مؤجلة امام ليون ستقام في 28 نوفمبر الحالي. اما نيس فرفع رصيده الى 13 نقطة في المركز الرابع عشر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً