العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

طلبة جامعة البحرين يفوزون بالمركز الأول في "مناظرات الجامعات" من بين 10 جامعات محلية

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

ثمّن رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي الدور البارز لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ، في تشجيع شباب المملكة على خوض غمار المناظرة بالطرق العلمية السليمة، إذ أن سموه قد دأب على دعم الشباب ورعاية البرامج والفعاليات التي تنمي من قدراتهم وشخصياتهم، إذ أنهم مستقبل مملكتنا الغالية ورواد تطورها. ولا شك أن اهتمام سموه المباشر بتطوير الشباب يمثل أفضل حافز لهم على الإنجاز والإبداع في مختلف المجالات.

ويأتي هذا التصريح لرئيس الجامعة بمناسبة فوز طلبة جامعة البحرين بالمركز الأول في مسابقة (مناظرات الجامعات) التي أقامتها المؤسسة العامة للشباب والرياضة لجامعات مملكة البحرين، من بين 10 جامعات محلية، وبمشاركة 24 طالباً وطالبة.

وقال جناحي "إن فوز طلبة الجامعة بالمركز الأول في مسابقة (مناظرات الجامعات)، يعدُّ إضافة جديدة لحزمة الإنجازات الطلابية التي دأب الطلبة على حصدها في مختلف المجالات"، وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، قد سلَّم درع المسابقة لفريق جامعة البحرين الذي حقق المركز الأول في حفل ختام حضره رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم محمد جناحي، ونواب الرئيس، والعمداء، بفندق الريجنسي. وتألَّف فريق الجامعة من الطلبة: عبدالقادر العوضي من كلية المعلمين، وأحمد البلوشي من كلية إدارة الأعمال، وهدى الخالدي من كلية الهندسة.

وأشاد جناحي بالمستوى الراقي الذي قدَّمه الطلبة أثناء المناظرة، في الدفاع عن الفكرة التي يتبنونها بأسلوب علمي راق ومقنع. واعتبر فوز الجامعة بدرع المسابقة الأولى التي أقامتها المؤسسة العامة للشباب والرياضة لجامعات مملكة البحرين، يأتي في إطار الإستراتيجية التي وضعتها إدارة الجامعة للنهوض بمستوى المعرفة لدى الطلبة.

وشكر جناحي الطلبة الذين بذلوا جهداً من أجل تحقيق هذا الفوز، وجهود عمادة شؤون الطلبة التي تجلَّت في احتضان الكفاءات الطلابية، وتشجيعها في مختلف الميادين.

وقد تأهل فريق الجامعة للفوز بالمركز الأول في الجولة الختامية مع طلبة الجامعة الأهلية في المناظرة بشأن إيجابيات وسلبيات "الإعلانات التجارية والإلكترونية"، حيث أبرز طلبة جامعة البحرين إيجابيات هذه الإعلانات بطرق مقنعة للجنة التحكيم.

وكان الطلبة قد شاركوا في ورش عمل أقيمت لتعريف المشاركين بالمناظرة وطريقة إقامة المباريات، وكيفية بناء الحجج وتفنيدها، وتدريب المحكمين على كيفية التحكيم في المسابقة.

وقد شاركت 11 جامعة في البرنامج وهي: جامعة البحرين، والجامعة الخليجية، وجامعة الخليج العربي، وجامعة المملكة، والجامعة الملكية للبنات، وبوليتيكنك البحرين،و الجامعة الأهلية، وجامعة AMA، وجامعة العلوم التطبيقية، وجامعة دلمون، ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً