العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

المجلس الأعلى للمرأة يدشن برنامج الثقافة الاسرية

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

دشن المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم برنامج الثقافة الاسرية الذي يتضمن عدد من المحاور التي تهدف الى استقرار الاسرة من بينها التوعية والتدريب حول مهارات التوافق الأسري للمقبلين على الزواج.

وينفذ هذا البرنامج الخبيرة في مجال التوافق الاسري الدكتورة بنة بوزبون صباح أمس الأثنين في جامعة البحرين على ثلاث مراحل حيث تبدأ المرحلة الأولى بتوعية الشباب من الجنسين بالمدارس الثانوية والجامعات، ثم تنطلق المرحلة الثانية بتنفيذ عدد من مجموعات التركيز لفئة من المشاركين في البرنامج، اما المرحلة الثالثة والأخيرة فتُعنى بتنفيذ برنامج تدريب مدربين في هذا المجال بهدف خلق شبكة من المدربين الوطنيين في مجال التوافق الأسري.

ويهدف البرنامج إلى اكساب المقبلين على الزواج المهارات اللازمة للتوافق الأسري، وبناء قاعدة من المدربين في مجال الإرشاد الأسري ومهارات التوافق الأسري، إضافة إلى بناء صورة إيجابية حول الحياة الأسري، والسعي نحو خفض معدلات الطلاق، إضافة إلى السعي نحو خفض معدلات العنف الأسري.

وبهذه المناسبة، صرحت السيدة رنا احمد مدير إدارة البرامج والمشاريع بالمجلس الأعلى للمرأة بأن تنظيم هذا البرنامج يأتي استكمالاً لما نفذه المجلس من خلال برنامج الثقافة القانونية لتوعية الشباب من الجنسين على حقوق الطرفين في وثيقة عقد الزواج.

وأوضحت بأن المرحلة الأولى من تنفيذ هذا البرنامج الخاصة بتوعية الشباب من الجنسين من طلبة الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة تستمر حتى نهاية العام الحالي ويتم التركيز خلال هذا البرنامج على عدة موضوعات أبرزها: اهمية الاسرة ودورها في بناء المجتمع، طبيعة العلاقة الزوجية وأبعادها، والجانب النفسي من حيث عزوف الشباب عن الزواج، والفوائد النفسية للزواج، إضافة إلى أسس وعناصر العلاقات الزوجية كما يركز البرنامج التوعوي على كيفية اختيار شريك الحياة، ومقومات الزواج الناجح، والأخطاء الشائعة في الزواج، والعوامل المساعدة على الاختيار الحسن، وعواقب الاختيار الخاطئ.

يذكر أن هذا البرنامج التوعوي يأتي في إطار جهود المجلس الأعلى للمرأة في توعية المجتمع بدور المرأة وبحقوقها وواجباتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:29 م

      من لديه رد علي سؤالي ارجو التكرم بالإجابة

      ارغب في الاشتراك في هذا البرنامج الرائع والمميز بقيادة الدكتورة القديرة بنه بوزبون فكيف وأين أفيدوني جزاكم الله كل خير وآجر  

اقرأ ايضاً