العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

موراي متفائل بموسم 2013 رغم الهزيمة في بطولة لندن

يتطلع البريطاني آندي موراي لموسم 2013 مشحونا بطاقة جديدة ومبرزا جانبه الإيجابي رغم انتهاء موسم 2012 بالنسبة له بهزيمته أمام السويسري روجيه فيدرر 6/7 (5/7) و2/6 مساء أمس الأحد في الدور قبل النهائي لبطولة لندن الختامية لموسم التنس (نهائي الدوري العالمي).

وعلى مدار الـ 12 شهرا الماضية ، نجح اللاعب البريطاني في التقدم من المركز الرابع إلى المركز الثالث بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين علاوة على إحرازه ذهبية دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012" ولقب بطولة أمريكا المفتوحة في فترة مثمرة منذ تعيينه اللاعب الكبير السابق إيفان ليندل مدربا له في بداية العام الحالي.

وقال موراي الثالث في التصنيف العالمي للاعبين خلف الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر اللذين يتنافسان على لقب بطولة لندن: "كان عاما إيجابيا بشكل رائع ، رغم أنني كنت أود إنهاء العام بفوز. ولكن هذا الامر لم يحدث.

ومع ذلك فإن هذا العام يظل الأفضل طوال مشواري الرياضي بكل تأكيد".

وأضاف موراي: "ما الذي يدعوني أن أنظر إلى هذا العام بسلبية ، فهذا الأمر سيبدو سخيفا الآن لأنني حققت خلاله أشياء لم أحققها من قبل. علي أن أنظر إلى هذا الموسم بإيجابية ، ولو لم افعل ذلك فهذا يعني أن الأمر مقلق".

وثار جدل محدود في بريطانيا بسبب التشجيع الجماهيري الكبير الذي لاقاه النجم السويسري فيدرر طوال الأسبوع في الوقت الذي لاقي موراي فيه صافرات الاستهجان في العديد من اللحظات خلال مبارياته بالبطولة الختامية للموسم.

فخلال مباراة الدور قبل النهائي التي تغلب فيها فيدرر على موراي خلال 90 دقيقة تقريبا من اللعب بعدما كان متخلفا 1/3 في المجموعة الأولى ، كانت الأعلام السويسرية أكثر من مثيلتها البريطانية بين جماهير المباراة في بعض الأوقات.

كما أن تشجيع اللاعب السويسري ، أعظم من لعب التنس في التاريخ بحصوله على 17 لقبا ببطولات الجراند سلام ضمن إجمالي 76 لقبا في مشواره الرياضي ، بدا حماسيا بشكل أكبر من التشجيع الجماهيري لموراي.

ومع المواجهة الثالثة بين فيدرر وموراي هذا الموسم أمام جماهير لندن (بعد النهائي الأولمبي ونهائي ويمبلدون) كانت المشاعر الحماسية كبيرة للغاية.

وقال فيدرر: "كانت الجماهير مذهلة ومحفزة وأحيانا إلى جانبي خلال المرتين السابقتين .. ولم يكن الوضع يختلف كثيرا هذه المرة".

وأضاف: "إنني سعيد للغاية بهذا الملعب الرائع بالنسبة للتنس بشكل عام ، ووجود هذه الجماهير المذهلة في الملعب يجعل الأمر أكثر تميزا بالنسبة لنا".

واعترف فيدرر بأن التشجيع الجماهيري الذي لاقاه في لندن فاق توقعاته خاصة وأن هذا التشجيع لم يتراجع أو ينقص حتى عندما كان يلعب أمام موراي.

وقال: "إنني أحترم تشجيعهم لي ولا أعتبره أمرا مسلما به. أظن أنه لامر فريد للغاية أن أحظى بهذا التشجيع الجماهيري الرائع في مختلف انحاء العالم ، وليس هنا فقط في إنجلترا التي عشت فيها بعض أفضل اللحظات في حياتي".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً