العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

الكعبي: نسعى إلى تقديم أفضل الخدمات البلدية بالسرعة والجودة المطلوبة

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي أن الوزارة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات البلدية للمواطنين والمقيمين بأسرع وقت ممكن وبجودة عالية.

وقال خلال استقباله عدد من المواطنين بمجلسه بديوان الوزارة:" أن الوزارة تولي أهمية كبيرة الاستماع لكافة الملاحظات الواردة من قبل جميع وسائل الاتصال منها المسموعة والمرئية والالكترونية، وذلك بهدف إزالة جميع المعوقات لهذه الملاحظات".

وأضاف أن استقبال المواطنين بشكل مستمر يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بضرورة تلقي جميع ملاحظات المواطنين وحلها بالشكل الأمثل وجعل أبواب المسئولين مفتوحة للجميع.

وأشار إلى أن الوزارة تشهد خلال الفترة المقبلة مشاريع تنموية وفق برنامج الحكومة، واستراتيجية الوزارة (إنماء وتنمية) 2014، منوهاً إلى أن المحور الاساسي لجميع هذه المشاريع هو خدمة المواطن والوطن، وتحقيق التنمية المستدامة.

وذكر أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالتنسيق مع المجالس البلدية اعتمدت استراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع تقوم على اساس الجودة الشاملة، حيث تتمثل رؤية الوزارة وفقا للخطة الاستراتيجية الجديدة، في تحقيق الانماء المتوازن عبر تأسيس بنية إدارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني للبحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030, فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً و اقتصادياً مميزاً من خلال إعداد و إدارة السياسات و الأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني و البلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية.

أما على صعيد الدور الانمائي والخدمي، تسعى الوزارة إلى الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات عالية من الخدمات التخطيطية والبلدية و الزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية و المجالس البلدية و بالتعاون مع الأجهزة الحكومية.

وعلى صعيد الدور التشاركي، تتطلع وزارة البلديات إلى الاعتماد على أجهزة موارد بشرية ذات كفاءة عالية، و أنظمة فعالة و تقنية معلومات متقدمة و من خلال مشاركة القطاع الخاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً