العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

غزة تطلق ثاني صاروخ على الضفة الغربية

سقط صاروخ اطلق من قطاع غزة في الضفة الغربية جنوب القدس الثلثاء كما اكدت الشرطة وسكان من المنطقة القريبة من مكان سقوطه لفرانس برس.

وهو ثاني صاروخ يطلق من غزة ويسقط في الضفة الغربية منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة الاربعاء الماضي.

وانطلقت صفارات الانذار في القدس بعد الظهر قبل سماع دوي انفجار الصاروخ الذي قالت الشرطة انه سقط في منطقة خلاء في كتلة غوش عتصيون الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة جنوب غربي القدس دون ايقاع اصابات او اضرار.
وقال ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس انه "عثر على الصاروخ في منطقة غوش عتصيون" كما واكد الجيش الاسرائيلي سقوط صاروخ في تلك المنطقة.
واكد سكان قرية جبعة جنوب غربي مدينة بيت لحم سقوط الصاروخ في اراضيهم على بعد نحو كيلو متر من مستوطنة "بيت عاين" في تجمع غوش عتصيون.
وقال قصي عبد الحميد الطوس لوكالة فرانس برس "كنا نقف على طرف الشارع في قريتنا عندما سمعنا صافرات الانذار. وبعدها بقليل سمعنا صوت انفجار كبير".
وتابع "اصاب الصاروخ الزيتون في ارضنا على بعد 150 مترا من بيتنا. لا يوجد عندنا اصابات بالارواح لكن احد البيوت سقط زجاجه ونحن نتفقد القرية".
واوضح قصي "شاهدنا في السماء خطين ابيضيين احدهما اختفى واستمر الاخرن وبعدها سمعنا صوت الانفجار".
واضاف "وصل الجيش بسرعة الى المكان لانه اصلا كان قريبا، لان مواجهات بالحجارة كانت تجري بين شباب صوريف الذين يبعدون عنا نحو كيلومتر وبين الجيش الذي منعنا من الوصول الى مكان الانفجار"
وقال مصور وكالة فرانس برس "وصلنا الى ارض فيها حفرة بعمق متر وحولها قطع من الصاروخ. كان جنود من الجيش الاسرائيلي يجمعون قطع الصواريخ".
ويعيش في قرية جبعة، وهي قرية معزولة عن محيطها الفلسطيني نحو 800 فلسطيني.
وتبنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس في الوقت ذاته "اطلاق صاروخ من طراز ام 75 باتجاه القدس المحتلة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:36 ص

      يارب

      يارب انصر أهلنا في فلسطين
      انصرنا على القوم الضالمين

اقرأ ايضاً