العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

الجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات ينظم يوم نظم المعلومات الجغرافية العالمي

 ينظم الجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات يوم نظم المعلومات الجغرافية العالمي وذلك بفندق كراون بلازا بحضور أكثر من 200 مختص من الاجهزة المعنية وعدد من المسئولين من وزارات وأجهزة الدولة المختلفة والمعنية بالمعلومات الجغرافية والمكانية والخدمية والمدير الإقليمي لمؤسسة ESRI العالمية في الشرق الأوسط وأفريقيا وصرح الدكتور خالد عبدالرحمن الحيدان مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية بالجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات بأن انعقاد اليوم يأتي بالتزامن مع اسبوع نظم المعلومات الجغرافية العالمي والذي يقام في أكثر من 90 دولة على مستوى العالم.

وأضاف الدكتور الحيدان أن برنامج يوم نظم المعلومات الجغرافية العالمي سوف يتضمن الكثير من الفعاليات والتي سوف تنعكس إيجابياً على الحضور وزيادة الوعي بأهمية نظم المعلومات الجغرافية ومدى الاستفادة منها. حيث يتضمن يوم نظم المعلومات الجغرافية العالمي إقامة معرض للخرائط يتضمن أهم المشاريع التي تم إنجازها في مجال نظم المعلومات الجغرافية. كما سوف يتضمن الاحتفال تقديم أكثر من 8 محاضرات قيمة متعلقة بأحدث ما تم إنجازه في مجال نظم المعلومات الجغرافية من قبل المختصين بالجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات.
وأوضح الدكتور الحيدان أن تنظيم يوم نظم المعلومات الجغرافية العالمي يأتي ضمن اسبوع نظم المعلومات الجغرافية العالمي والذي ينظم بالتزامن مع إقامة احتفالات مماثلة في أكثر من 90 دولة على مستوى العالم، وبأن الجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات ممثلاً بإدارة نظم المعلومات الجغرافية والذي يمثل مركز لنظم المعلومات الجغرافية في المملكة يهدف من خلال تنظيم هذه الفعالية لزيادة وعي المختصين في مجال نظم المعلومات الجغرافية بأجهزة المملكة المختلفة، وزيادة وعي الأجهزة المعنية بما تم إنجازه في هذا المجال وكيفية استخدام تقنيات نظم المعلومات الجغرافية لتطوير عمل الأجهزة المعنية. وختم بأن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والتي ينظمها الجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات في مجال نظم المعلومات الجغرافية والتي كان آخرها تنظيم ورشة العمل العالمية لاتحاد المعلومات المكانية المفتوحة (OGC) في 18 سبتمبر 2012 والتي لاقت صدى ونجاح كبير حيث يهدف الجهاز لتطوير منظومة المعلومات الجغرافية في المملكة بشكل عام من خلال مكوناتها من تدريب وبرامج ووعي ودعم فني وتطوير أنظمة المعلومات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً