العدد 3730 - الخميس 22 نوفمبر 2012م الموافق 08 محرم 1434هـ

السد يهزم الخور والجيش يتعادل مع الوكرة في دوري نجوم قطر

واصل السد انطلاقته وحقق الفوز الثامن له على التوالي حيث تغلب على الخور 2/1 اليوم الجمعة (23 نوفمبر / تشرين الثاني 2012) على ملعب "جاسم بن حمد" ضمن منافسات المرحلة الثامنة من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

وأثبت فريق السد من خلال هذه المواجهة أنه مرشح قوي للتتويج باللقب هذا الموسم وأظهر تفوقه على جميع الأصعدة حيث كان الأفضل من حيث الاستحواذ والانتشار والخطورة الهجومية رغم النقص العددي بعد طرد لاعبه الجزائري نذير بالحاج في الدقيقة العاشرة.وافتتح الكوري الجنوبي لي سونج التسجيل للسد في الدقيقة 29 من تصويبة قوية خدعت الحارس بابا جبريل.

وفي الشوط الثاني ، عزز السد تقدمه بالهدف الثاني وسجله حسن الهيدوس في الدقيقة 57 من ضربة حرة مباشرة حيث وجدت الكرة طريقها إلى داخل الشباك.وفي الدقيقة 59 ، استغل حسن عبد الفتاح خطأ فادحا للحارس محمد صقر وسجل الهدف الوحيد للخور.وكاد الخور أن يدرك التعادل في أكثر من مناسبة لكن القائم تصدى لكرة وعاند الحظ الفريق في أكثر من فرصة أخرى لتنته المباراة بفوز السد 2/1 .وارتفع رصيد السد إلى 24 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد الخور عند ست نقاط حيث مني اليوم بالهزيمة الرابعة على التوالي رغم أنه حقق بداية متميزة هذا الموسم.وانتهت المباراة التي جمعت بين الجيش والوكرة على ملعب "سحيم بن حمد" بنادي قطر بالتعادل 1/1 .

ورغم الغيابات المؤثرة في صفوف الفريقين ، جاءت المباراة بمستو جيد وقدم كل من الفريقين عطاء كبيرا من أجل حصد النقاط الثلاث.وافتقد الجيش جهود نجمه الجزائري كريم زياني بسبب عقوبة الإيقاف كما غاب المهاجم العراقي يونس محمود عن صفوف الوكرة لنفس السبب.

وتقدم الوكرة بهدف سجله الفرنسي بيار ألان فرو في الدقيقة 24 غير أن المدافع محمد عبد الله المثناني تمكن من إدراك التعادل للجيش في الدقيقة 43 .وشهد الشوط الثاني إهدار العديد من الفرص التهديفية من كلا الجانبين بسبب افتقاد التركيز أحيانا والتسرع وافتقاد المهارة في اللمسات الأخيرة أمام المرمى في أحيان أخرى.

ورفع الجيش رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع مقابل 12 نقطة للوكرة في المركز الخامس.وحقق الريان فوزا ساحقا وتغلب على الغرافة 5/1 على ملعب "أحمد بن علي" ليؤكد الريان أنه استعاد توازنه بعد هزيمتين متتاليتين وفي طريقه للعودة إلى منافسة السد المتصدر.

وافتتح المدافع موسى هارون التسجيل للريال في الدقيقة 10 بكرة سددها برأسه خدعت الحارس عبد العزيز علي وسكنت شباكه ، ثم أضاف البرازيلي نيلمار الهدف الثاني للفريق بكرة رأسية أخرى في الدقيقة 37 .

وفي الشوط الثاني واصل الريان تألقه وعروضه القوية وأضاف النجم البرازيلي رودريجو تباتا الهدف الثالث في الدقيقة 55 قبل أن يضاعف الحكم عبد الرحمن عبدو محنة الغرافة من خلال الطرد المباشر لفهيد الشمري بدعوى عرقلة نيلمار داخل منطقة الجزاء ويحتسب ضربة جزاء سجل منها حامد إسماعيل الهدف الرابع للريان في الدقيقة 64 .

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة قاد اللاعب البديل جار الله المري هجمة مرتدة سريعة وراوغ المدافع بلال محمد قبل أن يسكن الكرة في الشباك معلنا الهدف الخامس للريان وسط ذهول من جماهير الغرافة.وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع سجل جورج راكيتش هدفا لحفظ ماء الوجه للغرافة مستغلا كرة عرضية من محسن اليزيدي حيث قابلها بتسديدة برأسه خدعت الحارس عمر باري.وارتفع رصيد الريان إلى 16 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد الغرافة عند تسع نقاط ، وقد مني اليوم بأثقل هزيمة له في الموسم لتزيد الضغوط على كاهل المدرب البرازيلي باولو سيلاس الذي بات قريبا من الإقالة بسبب سوء النتائج وعدم قدرته على ايجاد الحلول للمشكلات الكثيرة التي يعاني منها الفريق ، حسب ما تردد في الأيام القليلة الماضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً