العدد 3730 - الخميس 22 نوفمبر 2012م الموافق 08 محرم 1434هـ

تأجيل محاكمة رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة تيموشينكو بسبب سوء حالتها الصحية

تم تأجيل محاكمة رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو بتهم تتعلق بالاختلاس والتهرب الضريبي مرة أخرى اليوم الجمعة (23 نوفمبر / تشرين الثاني 2012) بسبب سوء الحالة الصحية لرئيسة وزراء أوكرانيا السابقة المسجونة.

وقال محامو الدفاع إن زعيمة المعارضة /51 عاما/ لا تزال في المستشفى، حيث تعالج من ألآم الظهر وآثار إضرابها الأخير عن الطعام والذي امتد لـ 18 يوما.وأجل القاضي كونستانتين سادوفسكي المحاكمة المنعقدة في مدينة خاركيف، شرق البلاد، وقال إن جلسات جديدة ستبدأ يوم 18 كانون أول/ديسمبر القادم.

وتقضي زعيمة الثورة البرتقالية التي اندلعت عام 2004 بالفعل حكما بالسجن لمدة سبع سنوات لتهم بسوء استخدام السلطة وذلك فيما يتعلق بصفقات نفط أبرمت إبان فترة وجودها في السلطة في الفترة ما بين 2007- 2012.

وإذا ما وجد أنها مذنبة بارتكاب تلك التهم في المحاكمة الثانية، والتي يعود تاريخها إلى الفترة التي كانت ترأس فيها إحدى شركات الغاز الطبيعي في تسعينيات القرن الماضي، فمن الممكن أن تواجه تيموشينكو 12 عاما أخرى في السجن.

وقد تم تأجيل المحاكمة مرارا منذ نيسان/ أبريل بسبب سوء الحالة الصحية لرئيسة الوزراء السابقة.ونفت تيموشينكو ارتكاب كل تلك المخالفات وقالت إنها تعتقد أنها ضحية لثأر يسعى منافسها السياسي، الرئيس فيكتور يانوكوفيتش، لتحقيقه. يذكر أن سجنها تعرض لانتقادات واسعة في الغرب الذي وصفه بأن هناك دوافع سياسية وراءه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً