العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ

البريطاني اينسلي يعتزل منافسات الشراع الاولمبية

خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن متسابق الشراع البريطاني بن اينسلي الحائز على أربع ميداليات ذهبية أولمبية اليوم الثلثاء (27 نوفمبر / تشرين الثاني 2012) انه لن ينافس في دورة ريو دي جانيرو 2016.

وأصبح اينسلي (35 عاما) اول متسابق شراع يفوز بميداليات في خمس دورات اولمبية متعاقبة في وقت سابق من العام الجاري عندما نال ذهبية سباق فين للرجال في اولمبياد لندن.

وكانت هذه ثالث ذهبية على التوالي لاينسلي في سباق فين بعد فوزه بفضية وذهبية في فئة الليزر في دورتي اتلانتا 1996 وسيدني 2000. وكتب اينسلي في عمود نشر بصحيفة ديلي تليجراف "يخالجني شعور مختلط بالراحة والحزن لكتابة هذه الكلمات لكني اؤكد بشكل رسمي الان انتهاء مهمتي مع الفريق البريطاني."

واضاف "بعد عشرين عاما من السعي الدائم وراء الذهب والمشاركة في خمس دورات اولمبية فانني قررت عدم المنافسة في دورة سادسة في اولمبياد ريو دي جانيرو في 2016." وقال اينسلي ان جسده لم يعد يتحمل المتطلبات البدنية الشاقة لهذه الرياضة. وكتب يقول "بسبب المجهود الشاق الذي بذلته على مدار تاريخي مع هذه الرياضة وهو ما اثر على جسدي كثيرا خاصة منطقة الظهر التي سببت لي متاعب حقيقية هذا الصيف سيكون من الصعب المنافسة في سباق فين مرة أخرى في البرازيل."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً