العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ

اعادة اغلاق قبر عرفات بعد اخذ عينات من رفاته

رام الله (الاراضي الفلسطينية) – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

أعيد اغلاق ضريح ياسر عرفات الثلثاء في رام الله بعدما تم اخذ عينات من رفاته لفحصها ومعرفة ما اذا تم تسميمه بمادة البولونيوم عام 2004، على ما افادت مصادر رسمية فلسطينية.
وقال مسؤول في لجنة التحقيق في وفاة الزعيم التاريخي الفلسطيني لوكالة فرانس برس "انتهت العملية، اغلق الضريح مجددا وسلمت العينات الى الخبراء الفرنسيين والسويسريين والروس".
وافاد مراسلو فرانس برس عن البدء في ازالة السواتر الزرقاء التي وضعت حول الضريح قبل اسبوعين.
وبدات عملية فتح القبر واخذ عينات من الرفات صباح الثلاثاء عند الساعة 05,00 (03,00 تغ)، بحسب مصادر فلسطينية، وسلمت العينات الى خبراء دوليين سيقومون بتحليلها في بلدانهم.
وحضر العملية ثلاثة قضاة فرنسيين مكلفين تحقيقا في قضية قتل اثر شكوى قدمتها سهى عرفات ارملة الزعيم الفلسطيني الراحل في فرنسا.
ومن المقرر ان يحدد خبراء دوليون ما اذا كانت وفاة عرفات نتجت عن تسميمه بمادة البولونيوم وهي فرضية اعيد طرحها اثر وثائقي بثته قناة الجزيرة في تموز/يوليو افاد عن رصد اثار لهذه المادة المشعة على اغراض شخصية تعود لعرفات.
ومن المقرر ان تقام خلال النهار صلوات وان توضع اكاليل على ضريح عرفات الواقع في المقاطعة مقر السلطة الفلسطينية في رام الله.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:37 ص

      سؤالك صحيح

      لو أخذنا جدلا بأن فعلا تم الكشف بأن ياسر عرفات تم قتله مسموما فهل ستقوم فلسطين بالرد الحاسم على إسرائيل !!!!!! وهل يا ترى سيكون رد فلسطين على إسرائيل بضرب تل أبيب بالمواد النووية أو ستستخدم السلاح الجوي !!!

    • زائر 3 زائر 2 | 8:19 ص

      خلنا نكون ادق

      هل سيفعل العرب شياء تجاه ذلك!

    • زائر 1 | 4:46 ص

      وبعدين!

      هل ستحرر فلسطين بهذا.

اقرأ ايضاً