العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ

يوفنتوس يحسم دربي تورينو ويتحضر بشكل جيد لشاختار

حسم يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مواجهته مع ضيفه وجاره تورينو بالفوز عليه 3-صفر أمس السبت على ملعب "يوفنتوس ستاديوم" في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واستعاد فريق "السيدة العجوز" توازنه وعاد الى سكة الانتصارات قبل ان يسافر الى اوكرانيا الاربعاء المقبل لخوض مواجهة مصيرية مع شاختار دانييتسك في دوري ابطال اوروبا حيث سيكون التعادل كافيا له من اجل اللحاق بالاخير الى الدور الثاني على حساب تشلسي الانكليزي حامل اللقب كونه يتقدم على الاخير بفارق نقطتين وبالمواجهتين المباشرتين (2-2 و3-صفر)..
وكان يوفنتوس مني الاحد الماضي بهزيمته الثانية هذا الموسم وجاءت على يد غريمه ميلان (صفر-1) بهدف مشكوك بصحته بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للنادي اللومباردي لانه اعتبر ان التشيلي ماوريتسيو ايسلا لمس الكرة بيده داخل المنطقة لكن الاعادة اظهرت انه كان مخطئا.
ويمكن القول ان الحظ اسعف فريق "السيدة العجوز" لان ملاحقه انتر ميلان سقط بدوره امام بارما (صفر-1) وتراجع حتى الى المركز الثالث لمصلحة نابولي الذي يتخلف حاليا بفارق خمس نقاط عن "بيانكونيري" وذلك قبل مباراة الفريق الجنوبي مع ضيفه بيسكارا اليوم الاحد.
وعانى يوفنتوس الذي كان اكتفى بالتعادل مع لاتسيو (صفر-صفر) في المرحلة قبل الماضية، لتخطي جاره الذي لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات هذا الموسم ولم يفز على "بيانكونيري" منذ 9 نيسان/ابريل 1995 (1-2)، اذ انهى الشوط الاول دون اهداف رغم التفوق العددي نتيجة طرد البولندي كاميل غليك بسبب خطأ قاس على ايمانويلي جاكيريني (36) ورغم حصوله على ركلة جزاء في الدقيقة 43 بعد ان لمس الالباني ميغيين باشا الكرة بيده داخل المنطقة، لكن نجمه اندريا بيرلو اهدرها بتسديده الكرة فوق العارضة.
لكن الفرج جاء لاصحاب الارض في الدقيقة 57 بفضل لاعب وسطهم كلاوديو ماركيزيو الذي افتتح التسجيل بكرة رأسية "سابحة" بعد عرضية من سيباستيان جوفينكو الذي طمأن جماهير "بيانكونيري" بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 67 بعد تمريرة من المونتينيغري ميركو فوسينيتش.
وانهى يوفنتوس المباراة بهدف ثالث سجله ماركيزيو ايضا بعد ان تحضرت امامه الكرة من صدر فوسينيتش فاطلقها قوية في الشباك (85).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً