العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ

العاهل الأردني: حصول الفلسطينيين على وضع دولة مراقب في الأمم المتحدة "خطوة كبيرة" نحو إقامة الدولة الفلسطينية

اعتبر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاحد (2 ديسمبر/ كانون الأول 2012) خلال استقباله في عمان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان حصول الفلسطينيين على وضع دولة مراقب في الامم المتحدة "خطوة كبيرة ومهمة" على طريق "اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة".
وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان الملك عبد الله "هنأ الرئيس عباس والشعب الفلسطيني الشقيق بالانجاز التاريخي بصدور قرار الجمعية العامة للامم المتحدة منح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في الامم المتحدة".
ورأى الملك ان "هذا الانجاز الاستراتيجي خطوة كبيرة ومهمة على طريق أقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة"، مشددا على "ضرورة البناء على هذا القرار واستثماره في أطار السعي الموصول لابراز عدالة القضية الفلسطينية".
وجدد الملك التأكيد على "موقف الاردن الثابت والداعم للاشقاء الفلسطينيين في جهودهم الرامية الى أقامة الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران/يونيو عام 1967 وفق حل الدولتين"، مشيرا الى ان "ذلك يتطلب توحيد الصف الفلسطيني ومشاركة كافة القوى السياسية الفلسطينية في عملية بناء مستقبل آمن وواعد يحقق تطلعات وأماني الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال".
وبحسب البيان، اتفق الملك عبد الله والرئيس عباس على "ادامة التنسيق والتشاور حيال الخطوات القادمة لاعادة الزخم الى عملية السلام من خلال استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لمعالجة جميع قضايا الوضع النهائي".
وايدت 138 دولة في الامم المتحدة رفع وضع فلسطين الى دولة مراقب يوم الخميس.
ووصل الرئيس عباس السبت الى الاردن، وانتقل الاحد عبر جسر اللنبي من الاردن الى رام الله حيث استقبله الاف الفلسطينيين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً