العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ

هنية يدعو لرفع حماس والفصائل الفلسطينية من قوائم الإرهاب الدولية

دعا إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة اليوم الأحد (2 ديسمبر/ كانون الأول 2012) إلى رفع الحركة وباقي الفصائل الفلسطينية من قوائم الإرهاب الدولية.

وقال هنية خلال لقائه وفد أوروبي كبير يزور قطاع غزة، إنه "آن الأوان لرفع حركة حماس وباقي فصائل المقاومة الفلسطينية من ما يسمى قائمة الإرهاب ".

وأضاف أن حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية الأخرى "حركات تحرر وطني تدافع عن نفسها في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على شعبنا". وشدد هنية على وجوب متابعة جهود رفع الحصار عن قطاع غزة وتفعيل القانون الدولي لملاحقة قادة إسرائيل كـ"مجرمي حرب".

وقال إن إسرائيل "ارتكبت جرائم حرب" خلال هجومها الأخير على قطاع غزة منتصف الشهر الماضي الذي أسفر عن مقتل 177 فلسطينيا وجرح 4 ألاف آخرين.

وأضاف أن " هناك تجاوز خطير تخلل العدوان الإسرائيلي الأخير في الاستهداف بشكل مباشر للمدنيين والصحفيين وقصف مكاتبهم وسياراتهم خلال تغطيتهم للأحداث، إضافة إلى استهداف المستشفيات ودور العبادة ". وتابع قائلا: " نريد دولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى أرضهم (وفق حدود) عام 1948 من أجل أن يحل السلام في المنطقة".

ووصل الوفد الأوروبي الذي يضم عشرات البرلمانيين والسياسيين قطاع غزة مساء أمس السبت عبر معبر رفح البري مع مصر بغرض الوقوف على الأوضاع الإنسانية فيه أثر الهجوم الإسرائيلي الأخير.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً