العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ

بوخارست يؤهل شتوتغارت وبوردو يتصدر ونابولي يخسر

تأهل فريقا شتوتغارت الألماني وستيوا بوخارست الروماني إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، كما تصدّر بوردو الفرنسي المجموعة الرابعة وتلقى نابولي الإيطالي خسارة غير مؤثرة، وذلك ضمن مباريات المرحلة السادسة للمجموعات الرابعة والخامسة والسادسة من المسابقة الخميس.

وتأهل شتوتغارت وستيوا بوخارست إلى دور الـ32 (يتأهل إليه أول وثاني كل مجموعة) بالرغم من خسارة الأول أمام ضيفه مولده النرويجي (0-1)، وذلك بسبب تعادل ستيوا أمام مستضيفه كونبهاغن الدنماركي (1-1).

ورفع ستيوا بوخارست رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة الخامسة بينما تجمّد رصيد شتوتغارت عند 8 نقاط في المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة عن كونبهاغن (كان تعادل معه 0-0 ذهاباً وتغلّب عليه 2-0 إياباً)، بينما رفع مولده رصيده إلى 6 نقاط من فوزين على شتوتغارت في المركز الأخير.

وكان ستيوا بوخاريست تقدّم بالنتيجة بواسطة لاعبه راوول روسيسكو (73) بالرغم من طرد لاعبه كريستيان تاناسي (49) نتيجة تلقيه الإنذار الأصفر الثاني، فيما لم يستفد المستضيف من تعديله للنتيجة قبل ثلاث دقائق من النهاية عن طريق البديل البلجيكي إيغور فيتوكيلي.

مولده يقهر شتوتغارت

وبدا مولده الذي كان خرج رسميّاً من البطولة وكأنه يلعب على أرضه عندما سيطر على مجريات الشوط الأول كاملةً، باستثناء بعض الهجمات الخجولة لشتوتغارت.

بوردو يحسم صدارة المجموعة

وفي المجموعة الرابعة حسم بوردو الفرنسي صدارة المجموعة الرابعة عندما تغلّب على ضيفه نيوكاسل الإنكليزي (2-0).

ويعود الفضل في فوز بوردو إلى نجمه المالي تشيشك دياباتي الذي سجّل هدفي المباراة (29 و73) ليرتفع رصيد الفريق الفرنسي إلى 13 نقطة بينما تجمّد رصيد نيوكاسل عند تسع نقاط في المركز الثاني.

وفي مباراة أخرى تغلّب ماريتيمو البرتغالي على ضيفه كلوب براغ البلجيكي (2-1)، واحتل مارتيميو المركز الثالث بـست نقاط وتذيّل براغ المجموعة بأربع نقاط.

وضمن المجموعة السادسة حسم دنيبرو دنيبرزبيتروفسك الأوكراني لقاءه مع ضيفه آيك السويدي برباعية نظيفة وقّع عليها الكرواتي نيكولا كالينيتش (20) من ضربة جزاء، ورومان زوزوليا (39 و52)، وسيرهاي كرابتشينكو (86).

وخسر نابولي الإيطالي في مباراة هامشية أمام ضيفه آيندهوفن الهولندي (3-1)، وكان نجم المباراة السلوفيني تيم ماتافز الذي سجّل ثلاثة أهداف لفريقه (30 و41 و60)، بينما كان نابولي السباق للتسجيل بواسطة نجمه الأورغوياني إيدينسون كافاني (18).

وتصدّر المجموعة دنيبرو بـ(15) نقطة، تلاه نابولي (9)، ثمّ آيندهوفن (7)، وأخيراً آيك (4).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً