العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ

"فيفا" تُبقي على إيقاف بن همّام وتترقّب لجنة القيم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمس الخميس أنّه قرّر استمرار إيقاف نائب رئيسه السابق محمد بن همّام، بانتظار صدور حكم بشأن قضيّته من لجنة القيم.

وأوصى رئيس غرفة التحقيق بلجنة القيم بالفيفا مايكل غارسيا بتمديد الإيقاف لحين الانتهاء من تقريره حول اتهامات الفساد الموجّهة إلى المسؤول القطري.

وأوضح "فيفا": "ارتأى رئيس غرفة القضاء أن يتمّ إيقاف محمد بن همّام احتياطياً للإشتباه في انتهاكه لائحة القيم بالفيفا، لأنّه قد لا يتمّ اتخاذ الحكم في المسألة الأساسية للقضية في وقت قريب".

وبمجرّد أن يتقدّم بن همّام بدفوعه، سيتحتّم على غرفة القضاء التي يترأسها هانز يواخيم إيكرت تقييم الوثائق المقدّمة من غارسيا، وإصدار حكم في القضية، التي بدأت قبل نحو عام ونصف العام.

وأوقف بن همّام مدى الحياة من قبل "فيفا"، بعد اتّهامه بشراء أصوات في الانتخابات على رئاسة الفيفا التي أجريت في حزيران/يونيو 2011.

ورفعت المحكمة الرياضية في تمّوز/يوليو من العام الجاري الإيقاف مدى الحياة، لكنّ لجنة القيم بالفيفا فرضت في ذلك الحين إيقافاً لمدّة 90 يوماً، أتبعتها لاحقاً بـ45 أخرى إضافية.

واستأنف رئيس الاتحاد الآسيوي السابق ضدّ العقوبة مُجدّداً، لكنّ المحكمة الرياضية لم تقبل هذه المرّة طلبه.

وينصّ قرار الإيقاف على أنّ نائب رئيس الفيفا السابق ومُنافس السويسري جوزيف بلاتر على الرئاسة لا يمكنه ممارسة أيّ نشاط محلّي أو دولي يتعلّق بكرة القدم خلال فترة إيقافه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً