العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

16 نقطة بين برشلونة وريال مدريد وكاسياس احتياطيا!

انهى برشلونة المتصدر عام 2012 بانتصار عاشر على التوالي بعد فوزه على مضيفه بلد الوليد 3-1 أمس السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، في مباراة ادرك فيها اسطورته الارجنتيني ليونيل ميسي الشباك مجددا.

وأعاد برشلونة، الذي حقق فوزه السادس عشر في 17 مباراة، الفارق الى 9 نقاط مع اتلتيكو مدريد اقرب منافسيه و16 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب الذي خسر امام ملقة 3-2.
وانتهت مباراة برشلونة بعد قليل من اعلان النادي مغادرة مدربه تيتو فيلانوفا المستشفى إذ خضع لجراحة لازالة ورم سرطاني، فاشرف على التشكيلة مساعده جوردي رورا.
وحقق برشلونة فوزه السادس على التوالي على بلد الوليد الذي لم يذق طعم الانتصار على النادي الكاتالوني منذ 20 تشرين الاول/اكتوبر 2002 حين تغلب عليه 2-1.
على ملعب "خوسيه زوريا" البلدي، كان ميسي قريبا من افتتاح التسجيل لكن ضربته الحرة انفجرت في القائم الايسر لمرمى حارس بلد الوليد الفنزويلي داني هرنانديز (36).
لكن الضيوف دخلوا الى غرف الملابس في المقدمة عندما مرر ميسي الى الظهير جوردي البا الذي عكسها ارضية قوية تابعها القائد تشافي داخل المرمى (42).
وفي الشوط الثاني، اصاب برشلونة القائم مجددا عبر بيدرو هذه المرة اثر عرضية من الظهير البرازيلي داني الفيش (47)، ثم اهدر ميسي فرصة التعزيز من مسافة قريبة بعد تمريرة المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس (58).
لكن ميسي عوض بسرعة قياسية، فمن تمريرة بالكعب لتشافي، غربل الجوهرة الارجنتينية لاعبي الخصم كالعادة وسجل في المرمى الهدف الثاني (59).
ميسي عزز رقمه القياسي الجديد من حيث عدد الاهداف المسجلة في عام واحد بعد ان رفع رصيده الى 91 هدفا، معززا في الوقت ذاته صدارته لترتيب هدافي الدوري هذا الموسم برصيد 26 هدفا وبفارق 9 اهداف عن اقرب ملاحقيه الكولومبي راداميل فالكاو (اتلتيكو مدريد).
وفي نهاية اللقاء قلص خافي غويرا الفارق لأصحاب الارض بعدما تابع كرة صدها ببراعة الحارس فيكتور فالديس (88).
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، انطلق كريستيان تيلو بعد ثوان على نزوله بديلا في هجمة مرتدة وحسم النتيجة للفريق الساعي استعادة لقبه من ريال مدريد.
وجاءت المباراة بعد الاعلان الذي صدر عن برشلونة الثلثاء بانه سيمدد عقد ميسي حتى 2018، وتشافي والقائد المدافع كارليس بويول حتى 2016.
وللمرة الاولى منذ العام 2002، جلس قائد ريال مدريد حامل اللقب على مقاعد البدلاء خلال مواجهة مضيفه ملقة الرابع (3-2)، في اشارة الى العلاقة المتوترة بين كاسياس ومدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو. وزج مورينيو بالحارس الاحتياطي انطونيو ادان بدلا من كاسياس.
على ملعب "لا روساليدا"، بكر البرتغالي كريستيانو رونالدو بتهديد مرمى المضيف الذي تأهل لأول مرة في تاريخه الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، عندما سدد كرة رائعة من ضربة حرة ابعدها ببراعة الحارس الارجنتيني ويلفريدو كاباييرو (3).
وأهدر رونالدو فرصة خطيرة بعد تمريرة جميلة من الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا (24).
وفي الشوط الثاني، بكر ملقة بالتسجيل عن طريق ايسكو، اذ وصلت الكرة اليه على مشارف المنطقة فسددها ارضية قوية مرت الى يمين ادان (49).
وعادل مدريد عندما وصلت الكرة الى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، وعندما حاول السيطرة عليها ارتدت من قدم سيرخيو سانشيز عن طريق الخطأ في مرماه (66).
لكن ملقة رد بكرة عرضية جميله لخيسوس غوميز لعبها خواكين بكعبه الى الباراغوياني روكي سانتا كروز الذي تابعها في المرمى الخالي (73).
وازداد وجه المدرب مورينيو تجهما عندما سدد سانتا كروز كرة ارضية من داخل المنطقة عانقت شباك ادان للمرة الثالثة (76).
ورد ريال عبر بنزيمة الذي ترجم تمريرة جميلة من الجهة اليمنى لعبها الالماني مسعود اوزيل (82)، لكن ريال سقط 3-2 وفقد "منطقيا" منذ مرحلة الذهاب فرصة الدفاع عن لقبه.
وحقق ريال مايوركا، الذي احرز نقطتين فقط في اخر 11 مباراة، مفاجأة بالتغلب على مضيفه ريال بيتيس 2-1.
وحقق فريق جزر الباليار فوزه الرابع هذا الموسم، فيما فشل بيتيس بالانفراد موقتا بالمركز الرابع.
وافتتح بيتيس التسجيل عبر الدولي بينيات اتشيبيريا (5)، قبل ان يسجل مايوركا هدفين عبر فيكتور كاساديسوس (30) وخافي ماركيز مورينو (47).
وسقط اوساسونا على ارضه امام غرناطة 1-2، بهدف خوان فرانسيسكو مارتينيز (7) مقابل هدفين لدييغو ماينتز (41) ودانيال غونزاليس بينيتيز (48).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 2:46 ص

      مشكلة الريال رأس الحربة الهداف والقناص

      هناك مشكلة كبيرة يعانيها الريال خط وسط قوى ودفاع قوى وحارس قوى
      المشكلة تتركز في عدم مهاجم نهاز للفرص الكثيرة المتاحة امام الكول
      ومن كثرة اضاعات الفرص ايولد ضغط على اوزيل ومودوريك وخضيرة
      ومن خلفهم المدافعين الذين من كثرة الهجوم على المرمى يفقدون التركيز
      عندما يتقدم بيبي وراموس ويكون مكانهم خالي وترجع الكرة مرتدة ويصبح
      الاطراف تائهين وتدخل الكرة في مرمى كسياس بكل سيهولة وحسرة للجماهير
      والعشاق في جميع انحاء العالم والمثل اسبانيول اخس فريق يتعادل مع الريال

    • زائر 7 | 1:44 ص

      مشكلة الفريق

      مورينهو مدرب كبير وعظيم وجميع الأنديه في العالم تريده وبرشلونه حاول التعاقد معه ولكن الصفقه فشلت بسبب كرويف والمشكله في الاعبين مال ريال مدريد مستواهم نازل يلعبون من غير روح قتاليه والمشكله الثانيه في الاحتياط لايوجد لاعبين يعتمد عليهم وكاسياس مساواه نازل والدليل مياراة إسبانيول هو قال أتحمل مسؤلية الهدفين و الحكم البارحه لم يحتسب ضربتين جزاء للريال حسب صحيفة الأس الأسبانيه وليس هناك حجه على مورينهو ماذا يفعل إذا كان الاعبين لايلتزمون بكلامه

    • زائر 5 | 12:59 ص

      بطل الشتاء من غير منازع

      ليس بغرييب علي بطل العالم والعب غيره سبشيل 5

    • زائر 4 | 12:44 ص

      برشلوني

      الحظ العثر مع ريال مدريد ذكرني بالعام الماضي مع تشلسي. سيطرتنا على المباراة من البداية الى النهاية ولكن الكرة اما في القائم او الحارس او الخارج رغم انها فرص اهداف. اما بخصوص الريال فاعتقد ان مدربهم فاشل ، فريق يعتمد على الخشونة يضيع

    • زائر 3 | 12:21 ص

      قريب الرحيل يامرينهو

      اذا لم يلحقونه ويفنشونه ويدلفونه ويطيرونه من الريال سلم على الجميع وبعد هذه السنه تحصل فريقنا البطل يلعب في درجة ثانيه يخسر من فيجو درجة ثالثة بكامل نجومه مسخرة

    • زائر 2 | 11:51 م

      برشلوني شيبة / مورينهو خارب الديار مفرق الاحباب /2

      اين كاكا واين نجوميته اين مدير الفريق تم طرده اين زيدان تم طرده واخر لعب بالنار طرد كسياس بطريقة بشكل استفزازي والعجب ثم العجب بان كسياس احسن حارس بالعالم وكاكا احسن لاعب بالعالم ومدير الفريق واخرهم زيدان اذا لما نتكلم ونقول بان مورينهو نهايته تكون مفسله ومخربه ومدمره ها احنا وصلنا لخط النهاية خط كنز مورينهو المدمر اتمنى ما نكون بنظر الغير مهرجين كما يدعي العبض وها احنا نبصم على كلامنا بان مورينهو زرع الزعزعة والخراب وها هو يحصده واخيرا صرخات جماهير الكامب نو لهو دليل على مرينهو نحبك ارجوك ابقى

    • زائر 6 زائر 2 | 1:30 ص

      الواضح ان مورينو يبي يطلع بدون اي خسارة مادية

      المشكلة ان مورينو يبي يتخلص من الشرط الجزائي وما يبي يدفع شي فلازم يخرطها ويخلي الوضع مثل ما هو عشان الادارة تقيلة بدل ما هو يخسر يبي يطلع بدون خسارة ولا فلس هذا هو السبب

    • زائر 1 | 11:40 م

      برشلوني شيبة / مورينهو خارب الديار مفرق الاحباب /1

      وهل فيه مهزلة وخراب ديار وتشتيت وتحطيم اكثر مما يسويه مورينهو بالريال خرب دمر زعزع فكك كل تاريخ مدريد كل بطولاته كل انجازاته كل تاريخه بيوم وليلة جمع شلة البرتغالين وخرب علاقات الاسبان مع بعضهم البعض صحيح احنا نتمي الى فريق برشلونه نشجعه ونتحمس ونتعصب له ولكن بالنهاية لا يمكن ولا نتمنى نرى فريق مثل ريال مدريد بهذه الشاكله يلعب فيه مدرب احمق شيطان يتلاعب با انجازته وتاريخه بهذه الحماقة نتمنى من بريز ضاخ الاموال تارك يد مورينهو تضرب وتدمر الريال ان يكون شجاع على ما يفعله هذا المدرب الشيطان

اقرأ ايضاً