العدد 3761 - الأحد 23 ديسمبر 2012م الموافق 09 صفر 1434هـ

رئيس وزراء العراق يصل الاردن لبحث الازمة السورية والعلاقات التجارية

وصل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى عمان الاثنين في زيارة رسمية للاردن تستغرق عدة ساعات يبحث خلالها الازمة السورية والعلاقات التجارية، حسبما افاد مصدر رسمي اردني.

ويلتقي المالكي خلال الزيارة التي يرافقه فيها وزراء النفط عبدالكريم لعيبي والنقل هادي العامري والتجارة خير الله بابكر والزراعة عز الدين الدولة وعدد آخر من كبار المسؤولين، العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور.

وقال رئيس الوزراء الاردني في مقابلة مع صحيفة "الدستور" الاثنين انه سيبحث مع المالكي مواضيع مد انبوب للنفط بين البلدين وفتح السوق العراقية امام المنتجات الزراعية الاردنية وملف ديون المصدرين الاردنيين المترتبة على العراق والمعتقلين الاردنيين في السجون العراقية.

وكان علي الموسوي المستشار الاعلامي للمالكي صرح لوكالة فرانس برس في بغداد ان المالكي سيبحث "قضايا المنطقة وابرزها الملف السوري الى جانب بحث عدد من قضايا الاقتصاد والتجارة بين البلدين".

وزار المالكي عمان في تشرين الاول/اكتوبر 2010 ضمن جولة اقليمية في وقت كان لا يزال تشكيل الحكومة العراقية الجديدة متعثرا رغم مرور اكثر من سبعة اشهر على الانتخابات التشريعية.

وكان الاردن الشريك التجاري الاول للعراق قبل الاجتياح الاميركي لهذا البلد في العام 2003، ومن اهم المصدرين في اطار برنامج "النفط مقابل الغذاء والدواء" الذي طبق من 1996 حتى 2003.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:38 ص

      الرصاصي

      خبر جيد ويا ليت يتم خلال هذه الزيارة زيادة توطيد العلاقات بين البلدين العربيين المسلمين الجارين واتمنى لو ان العراق قد قرر مساعدة الاردن حتى لو فقط باعادة تزويد الاردن بالنفط مجانا فالمملكة الاردنية الهاشمية تستاهل كل خير

اقرأ ايضاً