العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

لجنة حقوق الإنسان تبحث قانون مؤسسات الإصلاح و التأهيل

أقرت لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى ضمن اجتماع عقدته اليوم (الخميس) برئاسة عائشة سالم مبارك خطة عملها في الفترة المقبلة، وذلك على ضوء ما انيط بها من مهام واختصاصات تتعلق بدراسة التشريعات ذات العلاقة بحقوق الإنسان، يأتي ذلك في وقت ناقشت فيه اللجنة عدداً من الاقتراحات التي تقدم بها أعضاء اللجنة والمتعلق بمناقشة مشروع قانون بإصدار قانون مؤسسات الإصلاح والتأهيل المرافق للمرسوم الملكي رقم (92) لسنة 2007.
وأشارت رئيسة اللجنة عائشة سالم مبارك إلى أن اللجنة تولي أهمية كبيرة للوقوف على مختلف المستجدات ذات العلاقة بحقوق الإنسان في المملكة، ودراسة التشريعات الملائمة للتعامل مع هذه المستجدات، منوهة إلى أن اللجنة ستعمل على إنشاء موقع إلكتروني خاص بها وتفعيل قنوات للتواصل الاجتماعي، وذلك ضمن خطتها لمساندة عمل اللجنة، والتي تتضمن بالإضافة إلى ذلك زيارات إلى المؤسسات الحكومية ذات العلاقة بحقوق الإنسان، وإطلاق مبادرات وفعاليات تتواكب والمناسبات الحقوقية، في إطار من التعاون البناء مع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.
وأشارت إلى أن اللجنة ستعتمد في منهجية عملها على إعداد دراسة مسحية للتشريعات والاتفاقيات المتعلقة بحقوق الإنسان في المملكة، إلى جانب استعراض ودراسة الاتفاقيات الدولية النافذة في البحرين، ومطابقة ما جاء في هذه الاتفاقيات مع الواقع العملي بالمملكة، بما يصب في تجاه تعزيز التشريعات الحقوقية، مؤكدة في الوقت ذاته على دور وسائل الإعلام في دعم عمل اللجنة عبر نشر الثقافة الحقوقية بين أبناء المجتمع.
كما أكدت مبارك على أهمية المعلومات وقواعد البيانات في خدمة الأهداف التي تسعى لتحقيقها اللجنة، وعلى رأسها إعداد قواعد بيانات بشأن الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان التي وقعت وصادقت عليها المملكة، والقوانين الوطنية، ومبادرات الحكومة والمجتمع المدني في مجال تحسين وتعزيز حقوق الإنسان، وغيرها من قواعد البيانات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:26 ص

      نموذج حقوق الانسان نراها في قضية الحاج فخراوي

      هنا في وطني إنسان بالامس سُلبَ حق الحياة قسراً تحت التعذيب داخل السجن، واليوم أيضاً سلب حق عدالة القضاء، كلها حقوق إنسانية انتهاكتها السلطة، عن أي حقوق إنسان تتحدثون وتتبجون؟؟؟

    • زائر 2 | 6:48 ص

      نفسي توصل نفسي الى قناعة بجدوى ذلك

      وده المواطن المسكين يصدق شيء عن قناعة راسخة الى جدوى هذه الحلول التى لا تساوي حتى الحبر والورق الذي كتب به . فهو يرى الواقع مر وأشد قتامة كل يوم عما سبقه .. وقديما قيل عصب أيدك والكل ينعت لك دواء بس علي من هذا الدواء .

    • زائر 1 | 6:41 ص

      توزيع ابتسامات لا اكثر !!

      لا حقوق انسان في دولة تجعل من المواطن وكرامته آخر آخر آخر اهتمام لها واللجان المعنية مجرد تجمعات للتصوير والابتسامات التذكارية..!

اقرأ ايضاً