العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

"البا" تعزز إنتاجيتها...وتعلن عن زيادة التيار الكهربائي في الخط الخامس ليصل إلى 360 كيلو أمبير

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) اليوم الأحد (30 ديسمبر / كانون الأول 2012) زيادة طاقتها الإنتاجية وتعزيز إنتاجها وذلك من خلال إعلانها مؤخراً عن زيادة التيار الكهربائي المستخدم في الخط الخامس إلى 360 كيلو أمبير.

وقال بيان للشركة ان هذه الزيادة جاءت ضمن مبادرات تعزيز الأداء في إطار عمليات التحديث التي تمت مؤخراً في الخط الخامس عندما تم تحديث التقنية المستخدمة من AP30 إلى AP36، مما سيمكن الشركة من تعزيز إنتاجها، حيث أن زيادة التيار 1 كيلو أمبير تضيف لإنتاج الألمنيوم 950 طن سنوياً.

وتم تحقيق هذا الإنجاز المتميز بفضل تكاتف جهود فريق العمل المؤلف من موظفي دائرة الطاقة، دائرة عمليات وصيانة الكربون، دائرة التحكم في العمليات والتطوير، ودائرة عمليات وصيانة الصهر.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، صرح الرئيس التنفيذي للعمليات الإنتاجية، عيسى الأنصاري، قائلاً: "لم يكن من الممكن تحقيق هذا الإنجاز لولا جهود فريق العمل الذي نجح في تحقيقها دون أي تكاليف إضافية.

فبفضل تطبيق مبادئ الإدارة المبسطة والكفاءة التشغيلية والتعاون بين الدوائر، استطاع فريق العمل تطبيق الأنظمة التي تساعد على زيادة التيار الكهربائي المستخدم في خط الصهر بشكل تدريجي. كما أن هناك خطط بتحقيق نفس الإنجاز في خطي الصهر الثالث والرابع، بالإضافة إلى زيادة التيار الكهربائي في الخط الخامس إلى 363 – 365 كيلو أمبير".

و حققت البا في عام 2011، أعلى إنتاج لها منذ تأسيسها قبل أربعين عاماً عندما أنتجت 881,000 طن متري من الألمنيوم عالي الجودة. ومن خلال المبادرات المستمرة لزيادة التيار الكهربائي في خطوط الصهر الأخرى، من المتوقع أن تحقق الشركة إنجازاً جديداً في زيادة الإنتاج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً