العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ

مدير عام بلدية المنطقة الشمالية :التدريب عنصر مهم لتطوير الإجراءات والارتقاء بالخدمات

انطلاقا من حرصها على تطوير وتأهيل موظفيها ، أقامت بلدية المنطقة الشمالية ممثلة بقسم التدريب والتطوير خلال هذا العام برامج تدريبية وورش عمل متنوعة استوعبت عددا كبيرا من الموظفين بجميع فئاتهم وتخصصاتهم ومن مختلف الأقسام والإدارات .

وأفاد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم قائلاً "إننا حريصون على أن تغطي البرامج التدريبية كافة الموظفين ، حيث أن تطوير العمل والارتقاء بالخدمات يتوقف في أكثر جوانبه على السياسة التدريبية والتأهيلية التي يحصل عليها الموظف ومدى ارتداداتها على الجانب المعرفي ، وبالتالي على مستوى الأداء العام ، ومن ثم على الخدمات البلدية بكل مضامينها بما تتطلبه من جودة في الخدمة وسرعة في الإنجاز".

وأردف الغتم ، أن الشمالية حريصة كل الحرص على أن يأخذ كل موظف حقه من التدريب والتأهيل ليكون قادرا على الأداء المطلوب الذي يتوافق مع التطورات المطردة التي نشهدها في مملكتنا والقفزات النوعية والملموسة على جميع الصعد ، لافتا إلى ضرورة اعتماد التدريب وتطوير العنصر البشري ركيزة يتوقف عليها نجاح أي مؤسسة إدارية تطمح في تطوير خدماتها وتتطلع إلى رضا المستفيدين منها .

وفيما يتعلق بإنجازات قسم التدريب والتطوير في هذا العام ، فقد زاد عدد المستفيدين من هذه البرامج قياسا بالعام الماضي ، حيث بلغ عدد المشاركين في البرامج الفردية المدفوعة 25 موظفا من خلال 13 برنامجا ، أما البرامج التعاقدية فقد كانت حصيلتها 118 موظفا من أصل 7 برامج تدريبية ، كما كان للبرامج المجانية حصتها الأوفر والتي بلغ عدد مشاركيها 141 مشاركا وعدد برامجها 23 برنامجا ، وكذلك بلغ عدد من شارك في المهمات الرسمية على مستوى الداخل والخارج 24مشارك ، فيما بلغ عدد من شارك في ورشتي العمل 45 موظفا ، بالإضافة إلى ذلك فقد بلغ مجموع الساعات التدريبية لكافة البرامج 899 ساعة .

من جانبها أوضحت رئيس قسم التدريب والتطوير معصومة عبدالله أن خطة التدريب لعام 2013م ، ستحتوي على سلة من البرامج العامة والتخصصية والفنية وستغطي كافة الشرائح الوظيفية وستكون متاحة لجميع الموظفين ، مؤكدة في الوقت نفسه على أن اختيار المرشح لأي برنامج تدريبي ستكون له محددات ومعايير مهنية وفنية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:33 ص

      لاتتعبون روحكم

      انتون يالبحارنه خلاص لاتوظيف لادرجات لاترقيات ،، بس الى الجماعه،، السياسه الجديده

    • زائر 1 | 7:33 ص

      متى ستفي بوعدها بلدية المنطقة الشمالية لاسيما مديرها

      فصل 6 موظفين أكفاء وظف أكثر من 29 شخص من طائفة معينة وباقي المؤقتيين ينتظر دورهم بالرغم انه وعدنا بالتثبيت الى الان لم يكتمل فصول المسرحية

اقرأ ايضاً