العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

كونتي مدرب يوفنتوس مهدد بالإيقاف مجددا للتلاعب في نتائج المباريات

يواجه المدرب أنطونيو كونتي المدير الفني ليوفنتوس ، حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم ، خطر التعرض لعقوبة الإيقاف مجددا لتورطه في قضية تلاعب أخرى بنتائج المباريات.

وأشارت وسائل الإعلام الإيطالية ، نقلا عن ممثلي الإدعاء في باري ، اليوم الثلثاء (8 يناير/ كانون الثاني 2013) إلى أن كونتي سيستدعى مجددا للإدلاء بشهادته في قضية تلاعب بنتائج المباريات وقد يواجه خطر الإيقاف مجددا هذا الموسم لعدم إبلاغه السلطات الرياضية عن هذه الفضيحة.

وأنهى كونتي في التاسع من كانون أول/ديسمبر الماضي عقوبة الإيقاف التي فرضت عليه من قبل الاتحاد لمدة أربعة شهور لعدم الإبلاغ عن محاولة تلاعب بنتائج المباريات في موسم 2010/2011 عندما كان مدربا لفريق سيينا.

ويقترب المحققون في باري من الانتهاء من تحقيقات جارية بشأن مباراتين في دوري الدرجة الثانية بين باري وتريفيسيو عام 2008 وبين باري وساليرنيتانا في 2009 حيث تولى كونتي تدريب فريق باري في الفترة من 2007 إلى 2009 .

وخضع نحو 20 شخصا للتحقيقات وقد توجه إليه اتهامات بالاحتيال الرياضي في جلسة الاستماع الأولى التي يسعى فيها القاضي لتقييم مطالب هيئة الإدعاء.

ولم يتحدد بعد موعد جلسة الاستماع.ومن بين هؤلاء الأشخاص الذين خضعوا للتحقيق ، يبرز لاعبو باري السابقون أندريا رانوكيا (لاعب انتر ميلان حاليا) والبلجيكي جان فرانسوا جيليه (حارس مرمى تورينو) والمدافع كريستيان ستيليني.

ومن المتوقع تبرئة رانوكيا في جلسة الاستماع الأولى حيث يتردد أن ممثلي الإدعاء لم يجدوا دليلا ضده ولكنه وكونتي قد يتعرضا للإيقاف من قبل القاضي الرياضي لعدم إبلاغهما عن محاولات التلاعب بنتائج المباريات التي يعرفانها.

وأنهى ستيليني مسيرته الكروية عام 2010 في صقوف باري وأصبح مدربا مساعدا لكونتي في سيينا ويوفنتوس قبل أن يستقيل في آب/أغسطس الماضي بعد إدانته في فضيحة فساد تتعلق بمباريات لفريقي سيينا وباري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً