العدد 3779 - الخميس 10 يناير 2013م الموافق 27 صفر 1434هـ

مناورات بحرية روسية قبالة سواحل سورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة (11 يناير/ كانون الثاني 2013) ان سفنا تابعة لاسطولي بحر الشمال والبحر الاسود، الروسيين ستبدأ تدريبات قبالة سواحل سورية.

وقالت الوزارة "ستجري مجموعة تكتيكية من السفن الحربية التابعة لاسطول البحر الاسود بقيادة الطراد موسكفا تدريبات شرقي البحر المتوسط"، بحسب ماذكرته وكالة "ريا نوفوستي" الروسية.

واضافت "قامت ناقلة النفط ايفان بوبنوف بتزويد السفن بالوقود وتم اجراء تدريبات الطوارئ . وفي العاشر من الشهر الحالي، قامت الناقلة بملء خزاناتها بالوقود والمياه والتزود بالغذاء في ميناء لارناكا القبرصي".وتابعت الوزارة ان مجموعة تابعة لاسطول البلطيق تضم سفينة الدورية ياروسلاف مودري والناقلة لينا سترسو في فاليتا في مالطا للتزود بالامدادات والسماح لافراد الطاقم بقسط من الراحة".واستطردت ان السفن ستتجه الى شرق البحرالمتوسط حيث تقوم السفينتان بنقل الامدادات في البحر، وتستغرق هذه العملية يوما وليلة وستجرى السفينة ياروسلاف مودري تدريبات على التكتيكات الحربية للتصدي للغواصات.من ناحية اخرى ، ستزور الفرقاطة الكبيرة التابعة للبحرية سيفيرومورسك بزيارة ميناء سودا اليوناني خلال مهمة لمكافحة القرصنة الى خليج عدن في الفترة من 14 الى 18 كانون ثان /يناير الحالي.وقالت الوزارة "جنود مشاة البحرية الروسية سيزورون مركز تدريب تابع لحلف شمال الاطلسي (ناتو) لاجراء مزيد من التدريبات " خلال الزيارة .يشار الى ان البحرية الروسية تحتفظ بقاعدة صغيرة في ميناء طرطوس السوري المطل على البحر المتوسط .

وتساند روسيا بقوة الحكومة السورية بقيادة الرئيس بشار الاسد واستخدمت حق النقض (الفيتو) في مجلس الامن لمنع صدور قرارات تتضمن اجراءات صارمة ضد البلاد.وتشهد سورية حاليا حربا اهلية بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة كانت شرارتها الاولى انطلقت في صورة احتجاجات للمطالبة بالديمقراطية في شهر أذار/مارس عام 2011.واودت الصراع في البلاد بحياة 60 الف سوري بحسب تقديرات الامم المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:20 م

      صارت السالفة صدق

      جاك الموت يا تارك الصلاة

    • زائر 4 | 12:28 م

      تعطيل الحل في سوريه مربوط بالبحرين وتعطيل ابحل في البحرين مربوط بسوريه

      مسئلة وقت

    • زائر 2 | 10:46 ص

      القوة

      علشان يعرفون الأغبياء سوريا ليست لوحدها والحرب بالمنطقة تقترب كلما اقترب سقوط نظام الأسد والبقاء للأقوي واللهم انصر بشار الأسد على أعداء الإسلام

    • زائر 1 | 10:36 ص

      لا تقرب

      الصراحه يخوفون واللى يفهم شنو رايه

اقرأ ايضاً