العدد 3780 - الجمعة 11 يناير 2013م الموافق 28 صفر 1434هـ

افتتاح الخط الرئيسي لمحطة المحرق للصرف الصحي

المحرق – مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد مجلس المحرق البلدي بالأداء الاحترافي الذي تقوم به شركة سامسونج للهندسة منفذة مشروع محطة المحرق للصرف الصحي تحت إشراف وزارة الأشغال وبالتعاون مع المجلس.

وتم افتتاح اليوم السبت (12 يناير/ كانوهن الثاني 2013) أول خط من الخطوط الناقلة لمياه الصرف الصحي الذي يحمل الرقم 47 وهو الخط الأخير والموصل مباشرة إلى النقطة النهائية بالمحطة الرئيسية، بينما يجرب العمل على بقية الخطوط تباعاً.

وأقيمت بهذه المناسبة اليوم السبت احتفالية رمزية في موقع المحطة بحضور وكيل وزارة الأشغال المساعد للصرف الصحي خليفة المنصور، ورئيس مجلس المحرق البلدي عبدالناصر المحميد، ونائبه علي المقلة، وممثل الحد رمزي الجلاليف.

وتقدم وكيل وزارة الأشغال المنصور بخالص الشكر إلى الشركة المنفذة والعاملين فيها، وإلى مجلس المحرق البلدي الذي ساهم في إنجاح هذه المرحلة الهامة من المشروع.

ونقل المنصور اهتمام وزير الأشغال عصام خلف بهذه المحطة والتي تشكل أهمية إستراتيجية كبيرة لأوضاع البنية التحتية في مملكة البحرين، مقدماً الشكر إلى القيادة وإلى الحكومة لتسهيلها كل ما يتعلق بإنجاز المشروع.

وأشاد رئيس المجلس بسير عمل المشروع وبافتتاح الخط الناقل الأكثر أهمية.

ويمتد الخط النهائي من منطقة البسيتين إلى عراد وصولاً إلى المحطة الواقعة في المنطقة الصناعية بمدينة الحد الصناعية التي تتلقى مياه الصرف الصحي والتي تنتقل عبر خط يبلغ طوله 16 كيلومتراً.

وقال المحميد إن هذا المشروع سيقدم خدمة كبيرة لأهالي المحرق خاصة وأهالي المملكة عموماً ويحل الكثير من الإشكاليات الناجمة عن وجود محطة واحدة حالياً هي محطة توبلي للصرف الصحي.

وأشاد منسق المشروع في المجلس البلدي علي يعقوب المقلة بهذا العمل الكبير الذي قامت به شركة سامسونج للهندسة تحت إشراف وزارة الأشغال وتميز عملهم بالاحترافية والمرونة والشفافية.

وقال إن الشركة كانت على التصاق مباشر بمنسق المشروع عن طريق السيد "يي" حيث تفاعلت الشركة بشكل فعال مع المواطنين والنظر إلى شكاويهم وتم حلها والتعامل مع ملاحظات المواطنين والمرور عليهم بيتاً تلو الآخر.

وقال العضو رمزي الجلاليف إن الشركة نجحت في معالجة الآثار السلبية المحتملة في مرحلة الإنشاء إلى حد هذه اللحظة وهو ما انعكس عن طريق الغياب شبه التام للشكاوى بينما يعمل المجلس مع الشركة على معالجة عدد من الملاحظات الجانبية، مؤكداً اهتمام المجلس بكل ما يدلي به المواطنون للمواطنين صبرهم على عملية تحويل وتعديل بعض الطرق والصبر على العمل قرب منازلهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:48 ص

      لا يوجد للوزارة مفتشون لهذه المحطات

      يمقن الوزارة ليس لديها عمال ومسئولين لمتابعة المشاكل التي تكون في المحرق أسألو أعضاء البلدية عن المشاكل وسوف يكون جواب الوزارة لا توجد ميزانية للأعمال و لا للموظفين لذلك كل هذه المشاكل مستعصية على الوزارة

    • زائر 3 | 11:45 ص

      هل تعلمون بأن عدد المحطات في المحرق فقط أكثر من 250 محطه

      لماذا كل هذه الأعداد من المحطات الفرعية في المحرق و توابعها التي تتجاوز 250 محطة اولا يمكن ان تستبدل ويتم تقليصها قبل البدء في وضعها أمام منازلنا و الروائح في وسط المنازل وكلهم خرااااااب .... الهند وفقرها و أمطارها لا يمكن أن ترى قطرة ماء بعد إيقاف المطر وهنا في البحرين تغرق بسبب هفة غيمه ... فشلتوووونا ويا الهند و الهنوووووود

    • زائر 2 | 11:40 ص

      الفيضانات قرب مركز الدير الصحي

      عليكم بتخلص من الفيضانات التي بالقرب من مركز الدير الصحي

    • زائر 1 | 11:31 ص

      مشاكل الصرف الصحي أكثر بكثير مما هو مكتوب إعلامياً

      محطات كثيره ( هل لسرقة المال العام أو لأن المناطق لا تتحمل الحفر العميق لتقليل عدد المحطات بدلاً كل 200 منزل و منشاه تخصص لهم محطه * لا تعمل ) لا توجد عليها أقفال ، روائح دائمة ، مكسره الأبواب ، معدومة لا يوجد فيها صيانة سنوية فضلاً عن شهريه ... و نتحدى المسئولين عن صدق هذه الحقيقه .... و ياريت مصور الوسط يصور محطات الصرف الصحي مثل ما صور محطة الكهرباء في ساحل ابوصبح متووووحه

اقرأ ايضاً