العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

الحكومة الإلكترونية في البحرين تعتمد برامج "إتش بي" لتحسين جودة الخدمات

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت "إتش بي" أمس الأحد (13 يناير / كانون الثاني 2013) أن هيئة الحكومة الإلكترونية في مملكة البحرين ستعزز من قدرتها على تسليم المشاريع في الوقت المحدد وضمن الموازنة المحددة مع برنامج "إدارة محفظة المشاريع" من "إتش بي".

وبحسب موقع أي تي بي.نت؛ فإنه بموجب الاتفاقية الموقّعة مع شركة "زياني إنفوسيستمز الشرق الأوسط" Zayani Infosystems Middle East، ستقوم هيئة الحكومة الإلكترونية بتطبيق نظام إلكتروني لتعزيز إدارة مشاريع الحكومة الإلكترونية. وسيسّهل برنامج إدارة محفظة المشاريع أو PPM من "إتش بي" من برمجيات الهيئة، فضلاً عن البرمجيات التي يتمّ إنجازها وتنفيذها بالتنسيق مع الهيئات الأخرى من القطاعين العام والخاص.

وتقوم الهيئة بتنسيق وتنفيذ مبادرات الحكومة الإلكترونية بما يتماشى مع البرامج الموضوعة من قبل اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات والتي يترأسها نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة. وتشمل عمليات الهيئة اقتراح برامج تقنية المعلومات، وتسهيل الاتصالات والخدمات ما بين جميع الهيئات الحكومية، وفتح قنوات جديدة لتوفير خدمات الحكومة الإلكترونية. وفضلاً عن تقديم أكثر من 240 خدمة حكومية أساسية بشكل إلكتروني إلى جميع المواطنين والمقيمين والشركات في البحرين؛ تقوم الهيئة بتزويد الدوائر الحكومية الأخرى الدعم التقني القائم على المعرفة.

وفي هذا السياق قال؛ الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد علي القائد: "يتعين على الهيئة أن تضمن أن إدارتنا للمشاريع تلبي أعلى معايير الكفاءة. وبهدف تحسين جودة الخدمات التي يوفرها القطاع العام؛ قررنا الاستفادة من الخبرة التي يتمتع بها القطاع الخاص. ومن خلال تعاونهما معاً، ستساعد "إتش بي" وشركة "زياني إنفوسيستمز الشرق الأوسط" الهيئة في تقديم نتائج طيبة، ضمن الوقت المخصص، ودون تجاوز الموازنة المحددة".

من جهته؛ قال مدير البرمجيات في "إتش بي الشرق الأوسط" تايفون توبكوك: إنه "إلى جانب تزويد المواطنين بخدمات عالية الجودة، يجب على الهيئات الحكومية ضمان إدارة مشاريعها المعقدة بحسب الوقت المحدد وضمن الموازنة الموضوعة. ولقد أثبتت HP Software بسجلها الحافل بالإنجازات والنجاحات قدرة هائلة ومعززة في تقديم الخدمات التي تضفي قيمة كبيرة، وتعزز من رضا الزبائن لدى المؤسسات الرائدة التابعة للقطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً