العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

وزير العمل يطلع وفد "العفو الدولية" على آخر المستجدات والتطورات والتشريعات العمالية لحماية العمالة الوافدة

التقى وزير العمل جميل محمد علي حميدان اليوم الثلثاء (22 يناير / كانون الثاني 2013) بمكتبه بمبنى الوزارة نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة العفو الدولية حسيبة حاج صحراوي، وذلك في إطار زيارة الوفد الهادفة إلى تقديم المساعدة الفنية لجميع القطاعات المعنية.

وخلال اللقاء رحب حميدان بالسيدة صحراوي واستعرض معها الجهود التي تبذلها مملكة البحرين من أجل النهوض بالملف الحقوقي والعمالي في المملكة، مؤكداً على أن البحرين هي دولة القانون والمؤسسات، وإنها ملتزمة بتنفيذ قوانينها الوطنية فضلاً عن التزاماتها الدولية، المتمثلة في تطبيقها لدستور منظمة العمل الدولية والاتفاقيات التي صدقت عليها المملكة والرامية لصون وحماية كرامة الانسان.

كما أطلع حميدان وفد المنظمة على آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بالتشريعات العمالية والإجراءات الهادفة إلى حماية العمالة الوافدة.

وتابع موضحاً إن ما تحقق من مكاسب وإنجازات في مملكة البحرين في ظل المشروع الاصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يعد منهجاً واضحاً في إرساء الحقوق والمكاسب العمالية وتعزيزها بالتشريعات اللازمة التي تحفظ وتصون حقوق أطراف الإنتاج ضمن عملية إصلاح سياسي واقتصادي واجتماعي شاملة غير مسبوقة كانت ولا تزال موضع احترام وتقدير الدول المتقدمة والثناء عليها في المحافل الدولية.

وأكد وزير العمل حرص واستعداد الوزارة على الاستفادة من الخبرات الدولية لدعم الجهود والمبادرات التي تقوم بها مملكة البحرين في إطار تعزيز الالتزام بالمعايير والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالعمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:44 ص

      مريم

      يا أخي إنت وفر الحماية للعمالة الوطنية أولاً و بعدين ستأتي الإبتسامات بعفوية !

    • زائر 1 | 7:15 ص

      خوش حكومة

      اهتمام كبير جدا بالعمالة الوافدة اما عمال البحرين فايقاف عن العمل وتسريح ومحاربة في الارزاق .
      لكم الله يا ابناء وطني الغيارى . واه عليك يا وطني خيرنا ياكله القاصي والداني
      ونحن محرومون.

اقرأ ايضاً