العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

كأس اسيا 2019: لبنان "راغب" بالاستضافة

وافق الاتحاد اللبناني لكرة القدم على ابداء الرغبة باستضافة لبنان لبطولة كأس اسيا 2019 لكرة القدم بحسب ما ذكر في بيان صادر عن لجنته العليا امس الاثنين.

وجاء في بيان الاتحاد اللبناني: "الموافقة على ابداء الرغبة في استضافة لبنان لبطولة كأس اسيا 2019، على ان تباشر اللجنة العليا في اعداد الملف الأولى شاملا الخطة الكاملة لجميع اوجه الاستضافة، بما فيها الخطوات العملية والتنظيمية واللوجستية المطلوب توافرها، بحسب معايير الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في الشأن".
وعن هذه الرغبة، قال هاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني في حديث لوكالة "فرانس برس: "لا اهمية كبرى لابداء الرغبة بالاستضافة، فمعظم الدول تعبر عن رغبتها بالاستضافة. في المرحلة الاولى سنتقدم بالطلب على غرار باقي الدول والعمل الفعلي يبدأ في المرحلة الثانية بحال تلبية الشروط التي قد تكون قاسية وتجبر بعض الدول على الانسحاب".
وسبق للبنان ان استضاف المسابقة القارية مرة واحدة في تاريخه عام 2000 عندما عجز عن تخطي الدور الاول في مجموعة ضمته مع ايران وتايلاند والعراق، وذلك في مشاركته الوحيدة في النهائيات.
وتابع حيدر: "تختلف الشروط بين فترة واخرى من حيث عدد ملاعب النهائيات وملاعب التمارين المخصصة للمنتخبات المشاركة... يجب ان نكون قريبين من الدولة اللبنانية للتنسيق معها في موضوع الترشح".
ويستهل منتخب لبنان تصفيات النهائيات المقبلة المقررة في استراليا عام 2015 في 6 شباط/فبراير بمواجهة ايران في عاصمتها طهران، اذ وقع في مجموعوة ثانية ضمته مع ايران والكويت وتايلاند.
وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم اعلن امس الاثنين انه سيتقدم رسميا باستضافة نهائيات 2019، وذلك بعد النجاح في استضافة دورة كأس الخليج الحادية والعشرين التي توجت بها الامارات الاسبوع الماضي، ليكون بذلك الحدث الأهم في تاريخ كرة القدم البحرينية.
وكانت المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وعمان وايران واوزبكستان اعلنت سابقا عن نيتها باستضافة البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً