العدد 3795 - السبت 26 يناير 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1434هـ

"الأشغال" تنتهي من أعمال تطوير مجمعات 602 و 604 في سترة

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح بأن وزارة الأشغال قد أنتهت من تطوير شوارع بوقوة للمجمعات 602 و 604 ، بكلفة إجمالية بلغت (مائتان وأربعة عشرة ألفاً و ثمان مائة وإثنان وسبعون ديناراً ) 214.872 ديناراً، حيث تم ترسية المناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المقاول شركة حفريات التضامن.

وقال الصلاح " قامت وزارة الأشغال بإنشاء طرق جديدة بطول 2.8 كيلومتراً والتي من شأنها ربط 217 وحدة سكنية في المنطقة بشبكة الطرق وهو ما سيسهل حركة المواطنين والقاطنين بالمنطقة مما سيسهم في رفع مستوى السلامة المرورية، وقد أحتوت أعمال التطوير على إزالة الرصف القديم وطبقات الدفان القديمة لها وإستبدالها بطبقات دفان جديدة ضمن المواصفات المتفق عليها وتركيب أنابيب أرضية للإستخدام المستقبلي للخدمات ، كما تم إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار،بالإضاف لإنشاء شبكة للإنارة ورصف الطرق الرئيسية بالإسفلت فيما تم إستخدام الطوب للطرق الداخلية والجانبية وعمل أرصفة منخفضة الإرتفاع لمواقف للسيارات"

وأوضح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق أن الوزارة تعمل على تطوير الطرق في مختلف قرى المملكة ضمن أجندة زمنية محددة لتحديث وتطوير القرى في مختلف محافظات المملكة ويأتي ذلك بالتنسيق مع ممثلي المجالس البلدية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات القرى .

وأشار المهندس رائد الصلاح " يأتي تطوير مجمعات سترة 602 و 604 تماشياً مع خطة وزارة الأشغال الإستراتيجية في إحداث نقلة نوعية في شبكة الطرق والبنية التحتية في مختلف مناطق مملكة البحرين وسعياً لإعادة تأهيل بنيتها التحتية والإستمرار في برامج تطوير هذه الشبكة وإعادة تأهيلها وصيانتها"

يذكر بأن برنامج تطوير القرى يهدف إلى تحسين الخدمات وتكافؤ توزيعها على كافة مناطق البحرين بصفة متوازنة ما أمكن ذلك، إذ يتم تطوير قرية في كل محافظة من محافظات المملكة الخمسة سنوياً بحسب الخطة التي وضعتها الوزارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:14 ص

      تعالوا شوفوا التطوير في 604

      قرئ صار فيها أرصفة وشوارع عدلة وهذلين شالوا شوية أسفلت وحطوا قشر بصل غيره وقالوا طوروا. نعم في داخل القرية تم وضع الطابوق ولكن باقي المجمع لم يناله شيء من التطوير سوى تقاطع كان يتجمع فيه الماء وتم رفع مستوى التقاطع. أين العضو البلدي المنتخب الذي تم فصله ظلما. وجوده أفضل من حطاب اللي ما يدلي الديرة

اقرأ ايضاً