العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

"تمكين" تدعم مشاركة 18 مؤسسة من الأسر البحرينية المنتجة في معرض الخريف 2013

ضمن جهودها لتنمية قدرات البحرينيين والمؤسسات في القطاع الخاص بالبحرين، و بالتعاون مع وزارة التنمية الإجتماعية، قامت "تمكين" بتقديم الدعم إلى 18 من الأسر المنتجة للمشاركة في معرض الخريف 2013 المقام حالياً بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وفي هذا الصدد، قال مدير أول، قسم دعم القطاع الخاص في "تمكين" محمد بوجيري : "إن الأسر البحرينية المنتجة تعتبر من أهم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تكون جزء مهم من الاقتصاد الوطني وذلك من خلال توفيرها لمنتجات محلية مصنعة من مواد محلية، ونحن نفتخر بدعم الأسر البحرينية المنتجة وتمكينهم من عرض مثل هذه المنتوجات في معرض الخريف الذي يشارك فيه أكثر من 700 عارض من 20 دولة مختلفة ."

و قالت فاطمة سلطان، إحدى العارضات المشاركات والمتخصصة في صنع المخللات التقليدية: "أول مشاركة لي في معرض الخريف كانت قبل سنتين، و منذ ذلك الحين حرصت على أن أشارك كل عام إذ يوفر المعرض لي منصة لعرض منتجات الأسر البحرينية ، بالإضافة إلى ما تلاقيه مثل هذه المنتجات من إقبال من قبل الزائرين."

كما علقت عارضة آخرى وهي أنيسة العالي المتخصصة في صنع البهارات و الطحين: "أعتبر معرض الخريف أحد أهم المعارض الذي تتواجد فيه الفائدة الملموسة وأجد أن المشاركة فيه، حيث يسمح لنا كأسر منتجة للوصول إلى شريحة كبيرة من الزبائن بالإضافة إلى تحقيق مبيعات عالية مقارنة بالأيام العادية، وإن الدعم المقدم من "تمكين" ووزارة التنمية الإجتماعية يرفع من قيمة هذه الفائدة بشكل أكبر."

و بالإضافة إلى الدعم المقدم للأسر المنتجة، تم مساعدة 57 من المؤسسات الصغيرة و المتوسطة للمشاركة بالمعرض، و بلغ الدعم الإجمالي للفئتين حوالي 90,000 ألف دينار.

يذكر أن أكثر من 66,000 مواطن بحريني ومؤسسة خاصة استفادوا من برامج تمكين لغاية الآن، ويتوقع أن يصل العدد الإجمالي للمستفيدين إلى أكثر من 100,000.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:15 ص

      افلاس

      نصف البحرينيين فلسوا بسبب تقديم الراتب... فالبعض صرف راتبه على السفر والبعض صرفه لئلا يستدين باقي الاول من السنة الجديدة ولا ادري كيف سيتصرفوت خلال شهر فبراير بعد فتح المدارس ابوابها .... الله يكوت في عوتهم ان شاء الله انه سمع الدعاء

    • زائر 1 | 5:44 ص

      المعرض خالي من البحرينين

      الييوم زرت المعرض خالي من البحرينين الزوار اسيوين او مقيمين من مصر يمن ولهحات ليش وين هل البحرين ...زاير خليجي

اقرأ ايضاً