العدد 38 - الأحد 13 أكتوبر 2002م الموافق 06 شعبان 1423هـ

مجالس

مجالس comments [at] alwasatnews.com

.

كثيرا ما تصلنا عبر الصحافة شكاوي واستياء عن مستوى الخدمات الطبية في البحرين، ومن واقع اهتمامنا الدائم بهموم واهتمامات المواطن، ارتأينا إرسال مراسلنا ليستطلع آراء المواطنين في عدد من المراكز الصحية في أنحاء وطننا الغالي. فكانت الآراء الآتية :

ياسر علي: «أعتقد أن مستوى الخدمات الطبية لدينا ما زال متدنيا إذ أنه لو لم يكن كذلك لما احتاج الأفراد إلى السفر للعلاج في الخارج حتى للأمراض الغير مستعصية».

عامر الذوادي: «وصلت البحرين إلى مستوى عالٍ جدا من ناحية الأجهزة والتقنيات الطبية لكنها إلى الآن لم تصل إلى الدرجة التي نرجوها من ناحية خبرة الأطباء ومقدرتهم على التشخيص الجيد للأمراض، فكثيرا ما نسمع بمتوفين بسبب الأخطاء الطبية في تشخيص المرض. لذا أنصح بجلب الأطباء الخبراء حتى تنتقل الخبرة إلى أطبائنا بالتعلم».

حمد المؤيد: «توجد في البحرين جميع الخدمات الطبية الجيدة، لكنها للأسف تنحصر في عيادات ومراكز الطب الخاص. أما ما يسمى بالعلاج العام المجاني فأنا أرى أن مستواه مازال متدنيا جدا».

هالة فرج: «بالنسبة إلى العلاج المجاني في المستشفيات العامة فأنا لا أرى أنه يرقى إلى مستوى العلاج الحقيقي الذي يثق الفرد في أدائه، لذلك نجد الأفراد الميسورين ماديا يتجهون إلى العلاج في العيادات الخاصة، لكني اسأل المسئولين هنا... كيف يتعالج الفقراء ؟».

حسام مبارك: «ربما يكون هنالك مستوى جيد للخدمات الطبية لكن الأطباء مازالوا دون المستوى المطلوب، أعتقد أن الأطباء ينقصهم التدريب. بالطبع أنا أقصد الطب المجاني أما الطب الخاص فهذا لا ينطبق عليه»

العدد 38 - الأحد 13 أكتوبر 2002م الموافق 06 شعبان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً