العدد 3802 - السبت 02 فبراير 2013م الموافق 21 ربيع الاول 1434هـ

تفعيل خدمة "دفع رسوم جامعة البحرين" إلكترونياً وفرصة لـ 20 طالب لإسترداد كامل الرسوم

المحرق – هيئة الحكومة الإلكترونية 

تحديث: 12 مايو 2017

ايماناً منها بتشجيع استخدام الخدمات الالكترونية والتزاماً منها بتسهيل الخدمات لكافة القطاعات والفئات واستقطاب المزيد من الفئات للانضمام والاستفادة من خدمات البوابة الالكترونية وعلى الأخص فئة الشباب، أعلنت هيئة الحكومة الالكترونية عن تفعيلها لخدمة "دفع الرسوم الدراسية لطلبة جامعة البحرين" على موقع البوابة الوطنية bahrain.bh وذلك بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، لتسجيل مواد الفصل الثاني للعام الدراسي 2012/2013م.

وتشجيعاً منها لتعزيز استخدام الطلبة للخدمات الإلكترونية، أعلنت الهيئة بأن 20 طالباً سيفوزون بإسترداد كامل الرسوم الدراسية التي سيدفعونها عن طريق خدمة "دفع الرسوم الدراسية لطلبة جامعة البحرين" خلال الفترة ما بين 3 لغاية 14 فبراير الجاري بالتعاون مع الجامعة.

وذكرت هيئة الحكومة الإلكترونية أن مجموع الرسوم الدراسية التي دفعت خلال فبراير 2012 لتسجيل الفصل الدارسي الثاني قد ارتفعت بنسبة 18% مقارنة بالفصل الأول وكذلك المدفوعات التي تمت خلال الفصلين.

ومن جانبه دعا عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين أسامة عبد الله الجودر، طلبة الجامعة للإستفادة من هذه الخدمة التي تضمن للطلبة اتمام عملية التسجيل دون عناء الحضور والاصطفاف في الطوابير، لافتاً إلى أن هذه الخدمة قد ساهمت بشكل كبير من تقليص الازدحام في قاعة التسجيل بالجامعة ويسرت للطلبة مهمة التسجيل والحذف والإضافة، شريطة أن يكون لدى الطلبة الراغبين في استخدام هذه الخدمة رقم هوية طلابية وكلمة مرور ساريتي المفعول، مشيرا إلى أن هذه الخدمة متاحة لطلبة البكالوريوس والدبلوما والدراسات العليا (الماجستير).

وأعرب الجودر عن تقدير واعتزاز جامعة البحرين بهذا التعاون القائم مع هيئة الحكومة الإلكترونية والذي من شأنه أن يشجع الطلبة على الاستفادة من أحدث التقنيات في انجاز مختلف المعاملات.

يذكر أن هذه المبادرة تقام للمرة الثالثة حيث فاز مسبقا 15 طالب وطالبة باسترداد رسومهم الدراسية ونظرا للإقبال المتزايد رفعت الحكومة الإلكترونية عدد المستفيدين من الخدمة ليسترد 20 طالب وطالبة رسومهم الدراسية التي دفعوها لتسجيل مواد الفصل الدراسي 2012/ 2013م.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً