العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

الصلاح : 50% نسبة الإنجاز في إعادة تأهيل شارع المزارع

صرّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد الصلاح بأن نسبة الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل شارع المزارع قد بلغ 50% ، مشيراً إلى أن هذا المشروع يقع ضمن خطة الوزارة في تطوير شبكة الطرق والنهوض بالبنى التحتية في كافة المناطق في مملكة البحرين.

وأوضح الصلاح بأن المشروع عبارة عن إعادة تأهيل شارع المزارع / الجسرة من تقاطعه مع شارع 2 مجمع 1002 شمالاً إلى تقاطعه مع شارع زيد بن عميره جنوباً وبطول 5.7 كم، وبتكلفة إجمالية قدرها (698.812 دينار) ستمائة وثمان وتسعون ألفاً وثمانمائة وإثنا عشرة ديناراً وكانت وزارة الأشغال قد بدأت بتنفيذ هذا المشروع في مطلع شهر أغسطس من العام الماضي.

ومن المقرر أن تبدأ وزارة الأشغال في بداية شهر أغسطس/2012 في تنفيذ مشروع إعادة تأهيل

وقال الصلاح أن أعمال إعادة التأهيل للشارع التي تنفذها شركة المحركات البحرينية تشتمل على معالجة الأجزاء المتضررة من الطريق وإعادة إنشاء أجزاء أخرى وكذلك إعادة رصف الطريق بطبقة إسفلتية جديدة بعد أن يتم تعديل استوائية سطح الطريق بأعمال القشط للإسفلت أو بإضافة طبقات إسفلتية. كما سيتم تثبيت علامات مرورية أرضية جديدة تبين اتجاه ومسار المرور

وأضاف الصلاح ان بهذه الأعمال التي تتم في هذه المرحلة ستزيد من عمر الطريق ما بين 15-20 عاما وستجنب الشارع المزيد من الخراب الذي إذا ما استمر بدون صيانة ستكون المعالجة لاحقا أصعب بكثير وقد تستدعي إعادة إنشاء الطريق من جديد وبتكلفة كبيرة جدا.

كما بين الصلاح أن تنفيذ أعمال إعادة التأهيل للشارع تستدعي بعض التحويلات المرورية وإغلاق بعض المسارات على مراحل حسب برنامج العمل، لذا تهيب إدارة مشاريع وصيانة الطرق بمستخدمي الطريق التعاون والتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية الموجودة في موقع العمل كما تعتذر الإدارة عن أي إزعاج تتسبب بها تلك الأعمال.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من إعادة تأهيل شارع الشيخ عيسى بن سلمان كما تقوم حالياً بإعادة تأهيل شارع الشيخ حمد في مدينة حمد كما أن هناك عدد أخر من المشاريع تحت إجراءات الإحالة والترسية لإعادة تأهيل عدد من الشوارع الرئيسية في المملكة وهذه المشاريع شاهدة على عزم وزارة الأشغال على بذل كل جهودها وإمكانياتها لتحظى طرق وشوارع مناطق المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين و لرفع معدلات السلامة والأداء على شبكة الطرق حفاظا على سلامة وراحة مستخدميها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:24 ص

      كأنك يا أبو زيد ماغزيت

      لا أدري ماهو المغزى من إعادة تبليط الشارع وخصوصا هذا الشارع كان جيدا الى حد ما وحين تم إعادة تبليط الشارع لوحظ الشارع المقابل لشركة دلمون للدواجن لم يكن بذلك المستوى كما ذكر أحد الأخوان في التعليق الأول لو تحط حليب لأصبح لبن ولماذا لا ينظر الأمر في الشارع القادم الى دمستان فهو بحاجة الى إعادة تأهيل .

    • زائر 2 | 7:38 ص

      كلمة حق

      هاذا 50 %صار له شهرين كنه نتوقع توسيع الشارع وليس اعاده صيانه التي لن تحل قضية الحوادث المميته على الشارع نفسه الصراحة سيارتنه اتكسرت ولحد الان 50 بالمئه اقول ارحمو المواطن المسكين

    • زائر 1 | 7:00 ص

      يا وزير

      الشارع قبل التصليح كان احسن خصوصا الشارع الذي يقع امام مركز الاطفاء دمستان يا وزير لو تحط حليب وتمر على الشارع يتحول الى لبن

اقرأ ايضاً