العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

هاميلتون يتعرض لحادث في أول اختبار مع مرسيدس

خيريس (اسبانيا) - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

تعرض لويس هاميلتون لحادث تصادم بسيارته مرسيدس في أول تجربة يخوضها بطل العالم 2008 قبل انطلاق موسم 2013 مع فريقه الجديد المنافس في بطولة فورمولا 1 اليوم الأربعاء (6 فبراير / شباط 2013) بسبب مشكلة في المكابح.

واندفعت سيارة السائق البريطاني في مسار مستقيم لتخرج من حلبة خيريس الاسبانية على الحصى وتصطدم بمقدمتها في حائط الاطارات عند المنعطف السادس سيء السمعة الذي تعرض عنده مايكل شوماخر وجاك فيلينيف لحادث تصادم في 1997 خلال سباق جائزة اوروبا الكبرى الحاسم للقب بطولة العالم. ولم يلحق اي اذى بالسائق البالغ من العمر 28 عاما الذي ظل في السيارة لعدة دقائق. وقال مرسيدس "عانى لويس من مشكلة في المكابح الخلفية. مكنته المكابح الامامية من ابطاء السيارة لكنه لم يستطع الافلات من الارتطام بالحاجز."

واضاف الفريق بصفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "لقد تتبعنا المشكلة ووجدنا انها تكمن في المكابح المرتبطة بالجزء الخلفي الايمن للسيارة." وتضرر التعليق في الجزء الامامي الايسر من السيارة اضافة الى بعض الاجزاء المتعلقة بالانسيابية جراء الحادث ولم يعرف على الفور المدة التي ستستغرقها عملية اصلاح السيارة. وكان هاميلتون وقتها صاحب ثاني اسرع زمن بعدما حقق افضل لفة في دقيقة واحدة و19.519 ثانية.
وبدأ هاميلتون الذي اكمل 15 لفة صفحة جديدة في مسيرته بالانتقال الى مرسيدس بعد ست سنوات امضاها في مكلارين لكن الفريق الذي يتخذ من بريطانيا مقرا واجه صعوبات في التجارب الاولى التي تسبق انطلاق الموسم.

واكمل الالماني نيكو روزبرج 14 لفة فقط يوم الثلاثاء وهو اليوم الذي شهد بداية اول تجارب بعدما واجه مشكلة كهربائية واندلع حريق في مؤخرة السيارة لفترة وجيزة قبل ان تتوقف التجارب مبكرا. وانهى مرسيدس تجارب اليوم الاربعاء مبكرا ايضا بعد حادث هاميلتون واعيدت السيارة الى المرأب لاصلاحها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً