العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ

المحافظة الشمالية تناقش أزمة الشاحنات

الجنبية – المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

خلال الاجتماع التنسيقي الذي ضم المحافظة الشمالية وإدارة المرور ووزارة الأشغال وبلدية المنطقة الشمالية بالاضافة الى المجلس البلدي الذي عقد في مبنى المحافظة لمناقشة الأزمة المتعلقة بمواقف الشاحنات في مختلف مناطق المحافظة، أوضح نائب محافظ الشمالية جاسم أحمد الوافي، ان توجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ركزت على إيجاد أنسب الحلول بالنسبة لإيقاف ومرور الشاحنات في المناطق الأثرية والتراثية والأحياء السكنية وما يترتب على ذلك من حوادث.

وأكد الوافي ان محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور، وجه إلى ضرورة التنسيق مع الجهات المختصة في مشكلة إيجاد حلول سريعة وبدائل دائمة لمشكلة مواقف الشاحنات سواء القرى والمناطق أو بالنسبة إلى جسر الملك فهد حيث ان المحافظة الشمالية تتميز عن باقي المحافظات في قضية مواقف الشاحنات جراء وقوع المعبر البري الوحيد للمملكة وهو جسر الملك فهد ضمن حدودها الجغرافية والذي يؤدي ويساهم في عملية تكدس الشاحنات العابرة للجسر خاصة عند المنطقة القريبة منه مما يتسبب في حالات من الازدحام المروري طوال اليوم خاصة فترات الذروة بالإضافة إلى المشاكل الناجمة عن تكدس هذه الشاحنات على جوانب الطريق لفترات طويلة وفي أماكن غير مهيئة أو لائقة.

وقد أبدى الجميع وجهات نظرهم البناءة لإيجاد ووضع الحلول المناسبة لهاتين المشكلتين مؤكدين ان ما يتعلق بالشأن الداخلي فإنه بالإمكان سهولة التوافق عليه أما فيما يخص مشكلة تكدس الشاحنات قرب مدخل جسر الملك فهد فإن ذلك يحتاج لإيجاد حلول سريعة وتكون مستمرة من قبل الأطراف المتداخلة في مملكة البحرين والشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، على ان يتم رفعها للجهات المختصة للعمل على تنفيذها.

وخلال الاجتماع ابدى السيد حسين الصغير ممثل المجلس البلدي الشمالي إلى انه بالامكان توفير المعلومات الخاصة بالموضوع في مختلف مناطق المحافظة، ذلك ان المجلس البلدي قد قام بالعمل في وقت على دراسة هذه المشكلة وانه سيقوم باستعراض هذه المعلومات في الاجتماع القادم ليكون أساس للتحرك في إيجاد الحلول المناسبة في جميع مناطق المحافظة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:49 م

      ناقشوا الحلول قبل الاجتماع

      يا جماعة.. كلام زائر 1 صحيح.. ما شاالله كل هالعدد من المسئولين جايين الاجتماع وكأنهم مو مستعدين.. حلاتكم ما حضرتو الا مفكرين في حلول تناقشوها.. فعلاً قرأنا الموضوع كله وليس فيه ولا فكرة حل وحدة.. علشان جديه المشاريع تفشل من البداية

    • زائر 1 | 6:33 ص

      الحين ويش الفايده من هالاجتماع؟

      توقعت وأنا أقرأ الموضوع الى النهايه أن أجد الحلول لتكدس الشاحنات المتوقفه عند مدخل سار بالقرب من جسر الملك فهد. وما فيه في الموضوع الا عباره عن وصف للمشكله ترى ما يحتاج تجتمعون عشان تقولون هناك مشكله نبغي حل لهذي المشكله وأعتقد ما بيكون حل الا اذا صار هناك ضحايا والعياذ بالله من هذه الشاحنات او اذا صار استثمار لأحد الشخصيات الكبيره المالكه للأراضي القريبه من الحدث

اقرأ ايضاً