العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

إيقاف الأنشطة الخدمية بالرفاع الشرقي لحين البت بتوصية نقلها لمكان آخر

الرفاع - مجلس بلدي الجنوبية 

17 فبراير 2013

وافق مجلس بلدي وبلدية الجنوبية على وقف الأنشطة الخدمية المستجدة بمجمع 905 بمنطقة الرفاع الشرقي لحين البت في التوصية المرفوعة من قبل المجلس البلدي إلى وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، بشأن نقل المنطقة الخدمية إلى خارج المنطقة السكنية المأهولة بالسكان.

جاء ذلك خلال قيام رئيس المجلس البلدي محسن علي البكري بجولة تفقدية إلى منطقة الرفاع الشرقي للوقوف على احتياجات المنطقة الخدمية، يرافقه مدير عام بلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف ونائب رئيس المجلس البلدي عيسى الدوسري، وممثل الدائرة الأولى محمد موسى علي، إضافة إلى مجموعة من مهندسي وموظفي البلدية.

وخلال الجولة، قام الوفد بزيارة المنطقة الخدمية في الرفاع الشرقي بمجمع (905)، حيث أشار البكري إلى اقتراح المجلس الذي لقي قبول وزير البلديات حول نقل المنطقة الخدمية إلى شمال شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، بحيث يتم نقل محلات السكراب والكراجات إليها، منوهاً إلى أن بناء العمارات السكنية بمجمع (905) أصبحت تزاحم سكن الأهالي، ما نتج عنه مشاكل اجتماعية وأمنية وصحية.

كما وزار الوفد سوق الرفاع الشرقي المركزي للاطلاع على المشاكل الذي تتعلق به، حيث ذكر المدير العام للبلدية عاصم عبداللطيف أن «هناك خطة لتطوير السوق والارتقاء بالخدمات التي يقدمها كونها السوق الوحيدة التي تخدم المنطقة الجنوبية، وتشمل صيانة السوق صيانة شاملة وتوفير مواقف سيارات مناسبة وتوسعة السوق، وذلك لحين الانتهاء من استملاك الأراضي للسوق الجديدة والذي أقره المجلس في الفصل التشريعي الثاني 2012 بناءً على مقترح مقدم من عضو الدائرة الأولى محمد موسى».

وزار الوفد مجمع 903، ووقف على مشروع المجاري وشفط «البلاعات»، كما تم خلال الزيارة تفقد بعض المرافق البلدية في المنطقة الجنوبية والاتفاق على ضرورة وضع كاميرات أمنية في سوق الرفاع المركزي، وتغيير حاويات القمامة واستبدالها بالحاويات ذات الأغطية وتخصيص مجرى للمياه، بعد غسل السوق بدلاً من سكب الماء في الشارع. إلى ذلك، بحث الوفد الزائر إمكانية استملاك بعض الأراضي في المنطقة عامة، وفي مجمع 901 خاصة للاستفادة منها لإنشاء مرافق بلدية. من جهته، أشاد رئيس المجلس البلدي بالجهود التي يبذلها عضو الدائرة محمد موسى وسعيه لتقديم أفضل الخدمات وإيصال شكاوى المواطنين وطلباتهم إلى المسئولين في البلدية، مقدراً سرعة التجاوب من قبل الجهاز التنفيذي وحرصه على الارتقاء بالخدمات البلدية بما يتناسب مع تطلعات المواطنين في الرفاع الشرقي خاصة والمنطقة الجنوبية عامة.

العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً