العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

جدل بين جوردان وليبرون بشأن تحديد معايير التفوق

لم يلعب مايكل جوردان أمام ليبرون جيمس على الإطلاق لكن هذا الأمر لم يمنعهما من الدخول في جدل بشأن كيفية تحديد عظمة انجاز أي لاعب في دوري السلة الأميركي للمحترفين.

ويعتقد جوردان الذي امتدح على نطاق واسع باعتباره أفضل لاعب انجبته ملاعب كرة السلة على الإطلاق والذي أكمل عامه الخمسين أمس (الأحد) أن الأمر كله يتعلق بحجم الألقاب التي يحققها أي لاعب بينما يعتقد جيمس البالغ من العمر 28 عاما أن هذه الرؤية مفرطة في التبسيط.
وكان هذا الجدل هو نقطة الحوار الرئيسية للصحفيين واللاعبين في المرحلة التي تسبق مباراة كل النجوم بدوري كرة السلة الأميركي في هيوستون أمس الأحد.
وفي مقابلة مع محطة رابطة دوري كرة السلة الأميركي على الانترنت وسيتم بثها اليوم (الاثنين) حمل جوردان على جيمس قائلا أن لقبه الوحيد لا يمكن مقارنته مع خمسة ألقاب فاز بها كوبي برايانت لاعب فريق لوس انجليس ليكرز.
وقال جوردان "إذا ما كان لزاما أن تختار بين الاثنين فانه سيكون اختيارا صعبا لكن خمسة ألقاب تهزم لقبا واحدا في كل مرة انظر فيها إلى الأمر وهذا لا يعني انه (جيمس) لن يحرز المزيد من الألقاب بل أن بوسعه أن يفوز بما هو أكثر لكن خمسة ألقاب أكثر من لقب واحد".
ورد جيمس لاعب فريق كل النجوم تسع مرات وأفضل لاعب في الدوري الأميركي ثلاث مرات في تصريحات للصحفيين الذين يقومون بتغطية لقاء كل النجوم أن هذا لا يتعد كونه مجرد رأي.
وقال جيمس "في النهاية فان الألقاب ليست ما يميز مسيرة أي لاعب. لو كان الأمر كذلك لكنت قد جلست وقلت ان (بيل) راسل يتفوق على جوردان. إلا أنني لن أقوم بهذا".
وأضاف "حقق راسل 11 لقبا بينما حقق جوردان ستة ألقاب. بوسعي أن اجعل روبرت هوري (الفائز بلقب دوري السلة الأميركي سبع مرات) يتفوق على كوبي. لكنني لن اقوم بذلك".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً