العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

وزير شؤون حقوق الإنسان يشيد بمواقف دول مجلس التعاون إبان الاحداث التي مرت بها مملكة البحرين

المنامة - وزارة حقوق الانسان 

تحديث: 12 مايو 2017

اقام وزير شؤون حقوق الانسان صلاح علي عبدالرحمن حفل عشاء مساء امس على شرف سفراء دول مجلس التعاون دول الخليج العربية المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية على هامش مشاركة وفد مملكة البحرين في اجتماع لجنة حقوق الإنسان العربية بجامعة الدول العربية وذلك لاستعراض ومناقشة التقريرالوطني الأول للمملكة بشأن تطبيق أحكام الميثاق العربي لحقوق الانسان.

وقد أطلع الوزير السفراء على الخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين بناء على توجيهات القيادة السياسية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وكذلك على استعدادات مملكة البحرين لاستعراض ومناقشة تقريرها الوطني الاول.

واستعرض الوزير ما تم في مملكة البحرين من تطورات منذ تولي عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مقاليد الحكم حتى اللحظة على كافة المستويات بشكل عام وعلى المستويين السياسي والحقوقي بشكل خاص، مبينا ان المملكة منذ المشروع الاصلاحي لجلالة الملك الذي بدأ منذ التصويت على ميثاق العمل الوطني ومنذ ذلك الحين وهي تخطوا خطوات حثيثة نحو ارساء دولة المؤسسات والقانون.

كما اشاد الوزير باهمية دور دول مجلس التعاون الخليجي إبان الاحداث التي مرت بها مملكة البحرين، منوها الى ان هذا الدور ليس بمستغرب على دول مجلس التعاون ويقوم على اسس قانونية تتمثل في وجود اتفاقية للدفاع المشترك بين هذه الدول، ووجود قوات مشتركة وهي قوات درع الجزيرة اسست لمثل هذه الأخطار والتهديدات الخارجية للذود عن دول المجلس.

وأشار الوزير إلى أن مملكة البحرين تشهد في هذه الفترة انطلاق جلسات استكمال حوار التوافق الوطني، الذي سيسهم في تحقيق تطلعات الجميع في الوصول إلى حل مستديم وبحيث يكون التوافق عنوانا للمرحلة الراهنة من أجل التغلب على أي صعوبات تعتري عملية تعزيز الوحدة الوطنية.

كما اوضح الوزير الى ان مملكة البحرين قد أنشأت المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان وفق مباديء باريس، والتي تتمتع بصلاحيات واختصاصات واسعة في المجال الحقوق وفقا لمباديء باريس المعتمدة لعمل هذه المؤسسات.

واضاف الوزير أن مملكة البحرين ترحب بالمنظمات الحقوقية الدولية حيث زار عدد منها المملكة، وشرعت لها جميع الابواب واتيحت لها حرية الحركة ولقاء من ترغب سواء على الصعيد الرسمي او الاهلي، وابدى الوزير اسفه لإفتقاد بعض هذه المنظمات الى الحيادية والمصداقية وتعمدها تجنب ذكر الجوانب الايجابية في تقاريرها، رغم الاطلاع عليها عن كثب، كما انها لا تحرص على عكس جميع وجهات النظر وتنحى الى تسييس المواضيع اكثر من معالجتها من منطلق حقوقي ومهني متخصص.

واختتم الوزير مداخلته، بالإعراب عن سروره لهذا اللقاء متمنيا لسفراء دول مجلس التعاون كل التوفيق والسداد.

ومن جانبهم، اشاد سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية بما حققته مملكة البحرين فى ظل قيادتها الحكيمة من نهضة حضارية وتنموية أكسبتها سمعة طيبة بين دول العالم معربين عن بالغ شكرهم لوزير شؤون حقوق الانسان على التواصل معهم واطلاعهم على آخر المستجدات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:10 ص

      إذا كان

      ممتاز إذا كان هذا الكلام صحيح لماذا لا يسمحون الي المنظمات الحقوقية بدخول الي البحرين ولماذا يحاكم الحقيقيون في البحرين ولماذا ((وابدى الوزير اسفه لإفتقاد بعض هذه المنظمات الى الحيادية والمصداقية وتعمدها تجنب ذكر هيومان رايس مثلاًً منهم

    • زائر 4 | 5:34 ص

      اشلون ايصير؟!!

      خوش حقوق إنسان والوزير يقف مع الجهات الحكومية ولا يعرف شيء عن المواطنين!

    • زائر 3 | 5:28 ص

      هو يشيد بهم وهم يشيدون به والمسألة ضايعة

      كل واحد يشيد بموقف الآخر والشعوب تصلى نار القمع والتعدي على الحقوق
      ويقولون وزير حقوق انسان

    • زائر 2 | 5:00 ص

      يعني هو وزير في الحكومة ؟؟

      فقط المسمى هو الفارق في الموضوع الباقي حالة حال غيرة من وزراء السلطة ؟؟
      لا يخرج عن الاوامر المطلوبة من ما يطلب منه ؟؟؟

    • زائر 1 | 4:09 ص

      مجرد سؤال...

      هذي وزارة حقوق الإنسان لو وزارة التغذية؟؟؟؟

اقرأ ايضاً