العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

أبو الفتح: ساحل نموذجي بالبسيتين عن طريق الشراكة المجتمعية

المنامة - وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وكيل وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون البلديات نبيل محمد أبو الفتح ان الوزارة وبتوجيهات من القيادة الرشيدة تحرص على تعزيز التنمية الحضرية المستدامة في مختلف المناطق وفقا لمعطيات الرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية لمملكة البحرين, مضيفاً أنه قد تم وضع هذه الرؤية السامية نصب اعيننا للتنفيذ من خلال خطتنا العامة بالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية والجهات المعنية.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها أبو الفتح لساحل البسيتين للاطلاع على الموقع الذي من المقرر أن يكون ساحل عام يحتوي على خدمات ومرافق عامة تخدم المواطنين والمقيمين وزوار البحرين، يرافقه رئيس المجلس البلدي للمحرق عبدالناصر المحميد والعضو البلدي للمنطقة محمد المطوع ومدير عام بلدية المحرق صالح الفضالة.

واوضح وكيل الوزارة لشؤون البلديات خلال الزيارة بان الوزارة بتوجيهات من الوزير جمعة أحمد الكعبي ستعمل وبالتعاون مع المجلس البلدي للمحرق على تطوير ساحل البسيتين ليكون وجهة بحرية عامة للمواطنين والمقيمين بما ستتوافر فيه من خدمات وسبل الترفيه الحديثة بحيث يكون معلما ترفيهيا عائليا لأهالي المنطقة.

وأشار أبو الفتح الى ان المشروع سيراعى فيه ان توافر كافة الاحتياجات الاساسية التي تقوم بها الوزارة في تنفيذها لمشاريع تطوير السواحل.

وأوضح بان تطوير السواحل يأتي ضمن خطة الوزارة المستندة على برنامج الحكومة الموقرة ومعطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني، مشيرا الى ان تطوير ساحل البسيتين سيكون عن طريق الشراكة المجتمعية بين الوزارات الخدمية والجهات الحكومية والقطاع الخاص ، سيكون له نقلة نوعية في المنطقة مما سيسهم بشكل مباشر في دعم وتعزيز التنمية المستدامة في المملكة ، حيث إن هذا النوع من المشاريع من شأنه أن يسهم في تدعيم الخطط والبرامج التي تسعى الوزارة في تحقيقها عبر شراكة مجتمعية مع المجالس البلدية بهدف تحقيق المنجزات المنشودة.

وقال رئيس المجلس بلدي المحرق عبدالناصر المحميد إن المجلس البلدي لبلدية المحرق سعى خلال الفترة الماضية إلى المطالبة بزيادة عدد الواجهات البحرية في جزيرة المحرق على اعتبارها جزيرة يحيط بها البحر من كل جانب، ويجب أن تتوفر فيها سواحل عامة للمواطنين في جميع مناطقها، وأن التوجيهات السامية لجلالة الملك جاءت متناغمة من الأهداف الرئيسية التي سعى المجلس البلدي في تنفيذها.

من جهته أكد مدير عام بلدية المحرق صالح الفضالة أن انتشار السواحل في جزيرة المحرق سيعزز مكانتها على الصعيد المحلي والإقليمي بما تحمله هذه الجزيرة من مشاريع رائدة يتم تنفيذها على أرض الواقع والتي تؤكد أنها منطقة تراثية سياحية قاطبة للاستثمارات.

يذكر أن مشروع تطوير ساحل البسيتين سينشأ عن طريق الشراكة المجتمعية بين الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص. وسيحتوي على ممشى وناديين صحيين رجالي ونسائي ومرفأ للسفن وساحل عام للسباحة وموقع لرجال الانقاذ وقسم لألعاب الأطفال وساحة للمطاعم واستراحات وجلسات عائلية وعدد من الموافق العامة والخدمات على طول 1750 متر ، ومن المؤمل البدء بالمشروع الشهر القادم وعلى عدة مراحل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً