العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

هولاند: "اشتباك خطر" في شمال مالي ومقتل جندي فرنسي

قتل جندي فرنسي هو عنصر في الفوج الثاني للمظليين في الفرقة الاجنبية في مالي خلال "اشتباك خطر" في شمال البلاد تسبب ايضا بمقتل عدد من "الارهابيين"، كما اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الثلاثاء في اثينا.

وهو ثاني فرنسي يقتل منذ بداية عملية سرفال في 11 كانون الثاني/يناير.
وردا على اسئلة وسائل الاعلام الفرنسة على هامش زيارة لاثينا، قال الرئيس الفرنسي ان هذه المعارك الدامية حصلت الثلاثاء خلال عملية للقوات الخاصة لا تزال جارية في سلسلة جبال ايفورهاس في شمال مالي.
واضاف الرئيس الفرنسي "لدينا قوات خاصة في شمال مالي تتدخل في منطقة بالغة الحساسية -سلسلة جبال ايفورهاس- حيث تتحصن مجموعات ارهابية".
واوضح "حصل اشتباك خطر وسقط عدد من القتلى لدى الارهابيين، وسقط قتيل واحد ايضا من الجانب الفرنسي".
وقال هولاند "نرى اننا الان في المرحلة الاخيرة من عملية مالي ...".
واضاف اننا "عازمون على المضي حتى النهاية، اي اعتقال آخر القادة او المجموعات الارهابية التي ما زالت موجودة في اقصى شمال مالي. وفي اطار هذه العملية حصل هذا الاشتباك الذي لم ينته واسفر ويا للاسف عن مقتل عنصر في الفرقة الاجنبية".
والجندي القتيل هو هارولد فورميزيلي، كما اوضح وزير الدفاع جان-ايف لو دريان في بيان. واضاف ان "هارولد فورميزيلي ضابط الصف في شعبة المظليين في الفوج الثاني للمظليين في الفرقة الاجنبية في كالفي، قتل خلال معارك ضد مجموعات ارهابية على بعد 50 كلم جنوب تيساليت".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً