العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

خالد بن عبدالله: البحرين تتطلع للإستفادة من تجربة المنتجعات العلاجية التشيكية

أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة عن تطلع البحرين إلى الإستفادة من التجربة التشيكية في مجال المنتجعات العلاجية، وما تملكه من خبرات للمساعدة في تطوير الخدمات الطبية لديها، مبدياً ترحيب وتشجيع البحرين للاستثمار في القطاع الصحي ودعم المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى تحقيق التطوير المستمر للمرافق الصحية في القطاعين العام والخاص، مشيداً بالمستوى المتطور للخدمات الصحية والعلاجية في جمهورية التشيك، مؤكداً أن مثل هذه الاستثمارات والتجارب ستكون موقع اهتمام كل دول الخليج العربي وليس البحرين فقط.

جاء ذلك، خلال اجتماعه مع وزير الصحة بجمهورية التشيك ميلوس هيغر، وذلك بمناسبة قيامه بزيارة رسمية إلى العاصمة التشيكية براغ.

وخلال الاجتماع، بحث الطرفان أوجه التعاون في المجالات الصحية والطبية بين البحرين وجمهورية التشيك، وآفاق تطويرها وتعزيزها، من خلال تبادل الخبرات والاستفادة من الامكانات والخدمات الطبية المتوفرة في البلدين.

وأكد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة حرص البحرين على تقديم أفضل الخدمات الطبية لمواطنيها وفق المعايير عالية الجودة بإستخدام التقنيات الحديثة في مجال الرعاية الصحية، إضافة إلى تكوين قاعدة من المعلومات تتعلق بوضع الفرد الصحي.

من جانبه أكد الوزير التشيكي أهمية الزيارة في تحقيق تقدم ملحوظ على صعيد توطيد علاقات البلدين في مختلف المجالات، مبدياً استعداد بلاده لتقديم كل ما يلزم من خبرات وإمكانات لدفع التعاون الصحي بين البلدين إلى مستويات متقدمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً