العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

جمعية البحرين للإنترنت ترأس منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2013

المنامة – جمعية البحرين للإنترنت 

تحديث: 12 مايو 2017

في أمسية اجتماعية مهنية اجتمع اعضاء جمعية البحرين للإنترنتبفندق ريجنسي انتركونتيننتال و تم خلالهاالتعرف على الأعضاء الجدد واستعراض خطط الجمعية وأعمالها المستقبلية.

و خلال المناسبة اعلن رئيس الجمعية نواف عبدالرحمن عن تعيين هانية أحمد سليمان مديراً للإعلام والإتصال بالجمعية لتوفير التغطية الإعلامية المناسبة وحجم مشاركات الجمعية المتوقعة،بالإضافة إلى تقديم الدعم الكامل فيما يخص أنشطة وأعمال الإتصال المساندة الأخرىفي جميع المجالات التي تسهم برفع مستوى تمثيل الجمعية في جميع المحافل.

وفي هذا الصدد أشار نواف عبدالرحمن بأن "الفترة المقبلة لفعاليات الجمعية سوف تكون حافلة بالأعمال والأنشطةالعديدة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي ، فالجمعية مرتبطة بعدة أحداثوأنشطة مهمة وذات ثقل سواء في الداخل أو الخارج والتي سوف يتم الإعلان عنها بشكلتفصيلي أكثر في الأيام القليلة القادمة".

وقام عبدالرحمن بعد ذلك باستعراضالأنشطة والخطط المستقبلية التي تم إدراجها على جدول أعمال الجمعية والتي سوفتحتاج إلى إعداد ومتابعة جدية من قبل جميع الأعضاء مع تغطية إعلامية واسعة ليتضحدور وحجم المشاركة الفعلية للجمعية في جميع المحافل المحلية منها والدولية.

كذلك سلط عبد الرحمن الضوءعلى بعض المواضيع الهامة ، والتي شملت تشكيل عدد من لجان العمل المختلفة والتيطرحت عضويتها على الحاضرين من أعضاء الجمعية القدامى منهم والجدد، مع تعيين مشرفينعلى عملية إنشاء وسير العمل في اللجان المستقبلية.

وقد ترك الخيار للأعضاء فيالإنضمام للجنة المناسبة التي يستطيعون العمل والعطاء فيها وفقاً لمجالات تخصصاتهموخبراتهم.

كما أشار عبدالرحمنبأن "الجمعية سوف تقوم بإطلاق جائزة البحرين للمحتوى الإلكتروني 2013 بدعم من الحكومة الإلكترونية، حيث تطلقالجمعية هذه الجائزة مرة واحدة كل سنتين، وهي المرة الخامسة على التوالي منذإطلاقها أول مرة عام 2005م ، وهي أحد مبادرات الجمعية الجادة في مجال نشر الوعيبأهمية الإنترنت وإستخداماته في مجتمع البحرين المحلي، وهي على وشك إصدار الإعلانالأول لجائزة البحرين للمحتوى الإلكتروني 2013." وأضاف عبدالرحمن "أن الجمعية تعمل علىالقيام بكل ما من شأنه إنجاح هذا الحدث المنتظر والهام لجميع العاملين بهذا المجالسواء في القطاع العام أو الخاص، داعيا القطاعين العام والخاص للمشاركة في هذاالحدث المميز والذي سوف يعلن عنه خلال الأيام القليلة القادمة".

أما بالنسبة لمشاركة الجمعيةهذه السنة في منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2013 ومعرض تقنيةالمعلومات المصاحب له فقد أشار عبدالرحمن بإعتزاز الجمعية لإختيار الحكومةالإلكترونية جمعية البحرين للإنترنت لترأس المنتدى والمنعقد ما بين 8-10 أبريل/ نيسان المقبلوللمرة السادسة على التوالي والذي سوف يكون تحت رعايةنائبرئيس مجلس الوزراء ورئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والإتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة .

ووجه عبدالرحمن دعوة لجميع أعضاء مجلس إدارة الجمعية وأعضائها ككل للمشاركةبفعالية في هذا الحدث الوطني السنوي الهام الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي رسميهذا الأسبوع والذي حسب ما أشار إليه عبدالرحمن سيكون منتدى حافل وعلى نطاقأوسع من المنتديات التي سبقته في الأعوام الماضية فيما يخص الجهود المبذولةلإنجاحه ، بالإضافة إلى التمثيل العالمي الرفيع المستوى فيما يخص المشاركينوالحضور، وعلى سبيل المثال ، سيشارك روبرت تيريك خبير التقنية الدولي كمتحدثرئيسي في الجلسة الإفتتاحية للمنتدى حيث يسلط الضوء على أحدث التوجهات التقنيةالمتبعة دولياً.

وتسعى الجمعية بأنشطتهاوأعمالها إلى تعزيز وتأكيد دورها في المجتمع المحلي والدولي في مجال تقنية المعلوماتوالإنترنت ، حيث أكد نواف عبدالرحمن بأن "الجمعية تلعب دوراً فاعلاً ومسؤولاًبتعزيز وتطوير ونشر الوعي بأهمية الإنترنت وإستخداماته ، وتعمل على خلق الظروفالمواتية لتوفير بيئة تعلميةمناسبة لجيل الشباب ومجتمع الإنترنت المحلي في البحرين ككل".

وأضاف بأن " أعضاء الجمعية يلعبون أدواراً هامة في هذه العملية، ودخولوعمل أعضاء جدد متخصصين بمجال تكنولوجيا المعلومات والإنترنت في الجمعية سيطورأعمالها ويجعلها أكثر فعالية وعطاء يصب في مصلحة إستخدام وتطوير وسائل الإتصالالتقني الحديث في بلدنا الحبيبة البحرين."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً