العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ

ناصر بن حمد: تنظيم سباق للقدرة في المهرجان والترويج للمنجزات التنموية

استقبل اللجنة المنظمة لمهرجان رويال ويندسور للفروسية

تغطية – المكتب الإعلامي 

20 فبراير 2013

أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الحرص على تفعيل توجيهات عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة السديدة في الترويج للمنجزات الحضارية والتنموية التي تشهدها مملكة البحرين في مختلف المحافل الدولية وخاصة الرياضية منها، معتبرا أن مملكة البحرين حققت نهضة شاملة في مختلف مجالات التنمية تستحق أن تعرض في المحافل الدولية باعتبارها نموذجا رائدا يحتذى به في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال ناصر بن حمد كل من سيمون بروكس ومايكل شيفارد وسارة ريثيرفورد القائمين على مهرجان رويال ويندسور للفروسية والذي سيقام في المملكة المتحدة تحت رعاية الملكة إليزابيث الثانية ويحضره عدد كبير من المهتمين بالفروسية والخيل خلال الفترة من 8-12 مايو/ أيار 2013 وذلك بحضور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة.

واستمع ناصر بن حمد إلى شرح مفصل عن الفعاليات والبرامج التي ستقام في المهرجان ومن بينها احتفالات بالذكرى 70 لانطلاقة المهرجان والذي بدأ في العام 1943 إضافة إلى عروض للخيل بمختلف أنواعها ومسابقات لقفز الحواجز ومعرض للصور إضافة إلى العديد من الفعاليات التي توضح التاريخ الناصع لهذا المهرجان الذي يعد من ابرز المهرجانات التي تقام للفروسية في العالم.

وأكد ناصر بن حمد أن البحرين حريصة على التواجد والمشاركة في هذا المهرجان الكبير الذي سيقام تحت رعاية جلالة الملكة وذلك تفعيلا لتوجيهات عاهل البلاد بضرورة التواجد البحريني في مختلف البطولات والمحافل العالمية والعمل على الترويج لمملكة البحرين في التظاهرات الرياضية الكبرى وتبيان المنجزات المتميزة التي تحققت للمملكة والجوانب التنموية الشاملة خاصة في رياضة الفروسية التي حقق أبطالها الكثير من الانجازات الرياضة المشرفة على مختلف الأصعدة.

وأشاد ناصر بن حمد على أهمية استثمار المهرجان العالمي صاحب التاريخ الكبير والذي يشهد حضورا رسميا من مختلف دول العالم إلى الترويج للمملكة التي شهدت تغيرات كبيرة في مختلف المجالات بفضل الرؤية الثاقبة لعاهل البلاد إضافة إلى نقل الصورة الحقيقية عن المملكة وما حققته من تطور في مختلف المجالات.

وأكد ناصر بن حمد أن مملكة البحرين ستنظم سباقا لرياضة القدرة وسيشارك فيه نخبة من فرسان مملكة البحرين والمملكة المتحدة وعدد من فرسان العالم وذلك بتاريخ 12 مايو المقبل، كما إنها ستقيم ركن خاص عن مملكة البحرين سيتم من خلاله عرض الكتيبات والأفلام التوثيقية التي تؤكد الطفرة الكبيرة في مختلف المجالات في المملكة.

وأعرب ناصر بن حمد عن تقديره للدور البارز الذي تقوم به اللجنة المنظمة لمهرجان من اجل توفير البيئة المناسبة لإنجاحه والوصول إلى الأهداف النبيلة الذي وجد من اجله السباق في دعم رياضة الفروسية في مختلف دول العالم.

ومن جانبه أعرب سيمون بروكس عن تقديره التام إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد وجهوده الطيبة في دعم رياضة الفروسية في مملكة البحرين والتي حققت انجازات رياضية باهرة على مختلف الأصعدة، مؤكدا أن هذه الانجازات أكدت المكانة الكبيرة التي تحظى بها رياضة الخيل في مملكة البحرين في ظل الدعم الكبير من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الذي استطاع بفضل رؤيته الثاقبة نقل مملكة البحرين إلى آفاق رحبة من التطور والنماء.

وبين بروكس ان مشاركة مملكة البحرين في المهرجان الذي سيقام في الذكرى الـ70 لانطلاقة المهرجان وتنظيم سباق للقدرة ضمن برنامجه سيكون له انعكاسات ايجابية على المهرجان ونجاحه، مشيرا الى ان اللجنة المنظمة للمهرجان ستتعاون بشكل تام مع مملكة البحرين من اجل تنظيم السباق والفعاليات المصاحبة له والتي تبرز الحجم الهائل من التطور والتنمية التي تشهدها المملكة.

العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً