العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

البلوشي تؤكد ان معارض التسوق للاسر المنتجة تعتبر من اهم الوسائل المتبعة في تسويق وترويج منتجاتها

أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي أن معارض التسوق للأسر المنتجة التي تقيمها الوزارة طوال العام من أهم الوسائل المتبعة في تسويق وترويج منتوجات الأسر البحرينية المنتجة على المستويين الداخلي والخارجي حيث بلغ عدد المعارض خلال العام الماضي ما يقارب 30 معرضاً داخل وخارج مملكة البحرين.

ويأتي معرض التسوق "صنع في منزلي" والذي يقام في فندق الخليج يومي 25 و26 فبراير / شباط 2013 برعاية سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان بن حمد آل خليفة ضمن هذه المعارض التي تصب في الهدف ذاته.

وتولي وزارة التنمية الاجتماعية اهتماماً بتطوير منظومة الخدمات التي تقدمها لدعم مشروع الاسر المنتجة من خلال انشاء عدد من المراكز التخصصية التي تقدم مختلف الدورات التدريبية المجانية حيث انها تستقطب افراد الاسرة البحرينية لتحسين الكفاءات والقدرات الانتاجية للأفراد القادرين على التدريب والإنتاج حيث يتم تدريبهم على برامج تأهيلية في المجالات الحرفية والمهنية وبإمكان كافة المواطنين الراغبين في الالتحاق من البرامج والدورات التدريبية الاتصال على الخط الساخن المجاني للوزارة 80008088 أو من خلال زيارة موقع الوزارة على الإنترنت www.social.gov.bh.

يشار إلى أن المشروع الوطني لتنمية الأسر من خلال المنزل المنتج يوفر عددا من الخدمات في مجالات ترويج وتسويق لمنتجات هذه الأسر بالإضافة إلى إشراك مشروعات الأسر في المعارض والأسواق التي تقام داخل المملكة وخارجها، كما تقوم الوزارة بالتعاون مع عدد من المجمعات التجارية بتوفير مواقع لمنتجات الأسر داخل هذه المجمعات بشكل مؤقت او بصورة دائمة .

ويشكل المشروع مبادرة للتمكين الاقتصادي للأسر البحرينية وتأهيل الشباب وإكسابهم مهارات فنية وحرفية وإتاحة الفرصة أمامهم للإنتاج وتنمية الاتجاه والسلوك الإنتاجي كقيمة اجتماعية لدى الأسر والأفراد .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً