العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

المعارضة السورية تطالب واشنطن بالوفاء بالتزاماتها

طالب الائتلاف السوري المعارض السبت الولايات المتحدة بالوفاء بالتزاماتها لاحلال الديموقراطية في سوريا، وذلك بعيد قراره تعليق زيارات مقررة الى واشنطن وموسكو وكذلك مشاركته في مؤتمر دولي في روما لدعم المعارضة.

وقال المتحدث باسم الائتلاف وليد البني لقناة فرانس 24 الناطقة بالعربية ان "زيارتنا الى واشنطن معلقة فقط. ننتظر من واشنطن مواقف تطابق ما تقوله عن دعمها للديموقراطية".

واضاف ان "الولايات المتحدة قوة قيادية في العالم كما هي فرنسا وبريطانيا والاتحاد الاوروبي. هؤلاء لم يستطيعوا ان يوقفوا جزارا عن مجازره بحق شعبنا"، في اشارة الى الرئيس السوري بشار الاسد.

وتابع "لقد دقينا ناقوس الخطر. لا يمكن للمجتمع الدولي ان يواصل الصمت"، منددا ب"وعود لا تتحقق وكلام لا يحمي سوريا ولا يطعم جائعا (...) الاجتماعات لم تؤد الى ما نريد ولا تساعد شعبنا. ليست هناك اي فائدة من ذلك"..

واكد البني ان ما تطالب به المعارضة هو "وقف آلة القتل"، مضيفا "نريد المساعدات ان تأتي".

وكان الائتلاف اعلن في بيان السبت تعليق مشاركته في مؤتمر "اصدقاء سوريا" المقبل في روما "احتجاجا على الصمت الدولي" على "الجرائم المرتكبة" بحق الشعب السوري، كما قرر رفض تلبية دعوة لزيارة واشنطن وموسكو.

وطالب الائتلاف "شعوب العالم كافة باعتبار الاسبوع الممتد من 15 إلى 22 آذار/مارس، وهو الذكرى الثانية لانطلاق الثورة السورية اسبوع حداد واحتجاج في كل انحاء العالم".

وتضم مجموعة "اصدقاء الشعب السوري" اكثر من مئة دولة عربية واجنبية والعديد من المنظمات الدولية والاقليمية وممثلين عن المعارضة السورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:58 ص

      عجيب

      معارضه ومسلمين وتقولون ستحاربون اسرائيل والى القدس سائرون وو والان تطلبون من امريكا ان توفي عدل عدل تحررت القدس عجل

    • زائر 2 | 6:52 ص

      خبزا خبرته أكله .

      هذا ما كانت تريده أمريكا و ربيبتها اسرائل ، تدمير سوريا بيد التكفيريين و الإرهابين دون أن تتورط في حرب كما حصل في العراق ، و كان لها ما ا رادت . أما انتم فما عليكم إلا أن تأكلو من الخبز الذي خبزتموه بأيديكم الملطخه بدماء الأبرياء .

    • زائر 1 | 6:47 ص

      هذا استقواء بالخارج وعماله لو ليه اسم ثاني

      سؤال لمن يؤيد ثورة سوريا ويفبرك امور ليتنصل من مسؤوليته الوطنية..
      الزموهم بما الزموا به انفسهم.

اقرأ ايضاً