العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

موسكو: الأسطول الروسي سيرابط بشكل دائم في البحر المتوسط بحلول 2015

أعلن مصدر في هيئة الأركان الروسي اليوم الاثنين أن السفن الحربية التابعة للأساطيل الحربية الروسية الثلاثة البحر الأسود والشمالي والبلطيق سترابط اعتبارا من عام 2015 على أساس دائم ضمن قوام التشكيلات العملياتية في البحر المتوسط.

وقال المصدر في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" :" يتم دراسة مسألة إنشاء تشكيل عمليات جديد تابع للأسطول البحري الحربي بحلول عام 2015 يتشكل على أساس سفن من ثلاثة أساطيل.. ونموذج هذا التشكيل سيكون مجموعة السفن العملياتية الخامسة للأسطول البحري".

وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن هويته أن "التشكيل الجديد سيعمل على أساس دائم وسيقوم بالمهمات القتالية المخطط لها والمفاجئة في البحر المتوسط وردع التهديدات لضمان الأمن العسكري والوطني الروسي".

وأشار المصدر إلى أن أنشطة التشكيل الجديد في البحر المتوسط تم تحديدها والعمل عليها خلال التدريبات التي جرت في المنطقة في كانون ثان/يناير الماضي موضحا أن مجموعة السفن الخامسة خلال قيامها بالمهمات استخدمت قاعدة الدعم الفني المادي في طرطوس بسورية.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي شايجو أعلن يوم الأربعاء الماضي خلال جولة تفقدية إلى أسطول البحر الأسود أن "الأسطول البحري الحربي الروسي قادر على القيام بمهمات في أي منطقة بالمحيط العالمي مهمة بالنسبة للمصالح الوطنية الروسية، وهذه المنطقة في الوقت الحالي هي البحر المتوسط.. حيث تتركز التهديدات الأكثر خطورة بالنسبة لمصالحنا الوطنية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً