العدد 3827 - الأربعاء 27 فبراير 2013م الموافق 16 ربيع الثاني 1434هـ

"الصحة" ستدرب 70 طالب في مجال الهندسة العامة والهندسة الطبية

قال رئيس التدريب الهندسي والفني بوزارة الصحة حسين الشيخ علي العريبي إن وحدة التعليم والتدريب المستمر للهندسة الطبية والعامة بإدارة التدريب وبالتعاون مع إدارة الهندسة والصيانة في وزارة الصحة نظمت خلال العام الدراسي 2011\2012 دورات تدريبية لـ54 من طلبة المدارس الصناعية وبرنامج التلمذة المهنية - إدارة التعليم الفني والمهني بوزارة التربية والتعليم، وذلك من أجل تحقيق التوافق بين خريجي المدارس الصناعية وبين متطلبات سوق العمل في مملكة البحرين.

وأشار العريبي إلى أنه قد أِشرف على تعليم وتدريب هؤلاء الطلبة مهندسون وفنيون من إدارة الهندسة والصيانة في وزارة الصحة على مختلف أنواع الأجهزة الهندسية والموجودة في مجمع السلمانية الطبي والمراكز الصحية المنتشرة في المملكة، وتعرف الطلبة من خلال الدورة التي أقيمت للطلبة بعد تقسيمهم على مجموعات حول كيفية عمل مختلف الأجهزة الهندسية في التبريد والتكييف والمضخات والأجهزة الكهربائية والميكانيكية والالكترونية والأجهزة الدقيقة .

وأفاد العريبي بأن الطلبة الذين خاضوا الدورة لمدة خمسة أسابيع حصلوا على شهادة تؤكد تجاوزهم لهذه الدورة بنجاح من خلال تحقيق العديد من الأهداف، متمثلة في تعميق فهم الطالب لما قام بدراسته من مقررات دراسية، وايجاد الفرصة للطالب للتزود بالخبرة العملية، وتعريف الطالب بواقع بيئة وظروف العمل، وخلق قيمة مضافة لجهات التدريب من خلال مساهمة المتدربين في اداء بعض الاعمال والمهام الموكلة لهم. لافتاً إلى أن هذه الدورة التدريبية تأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية والخاصة في سبيل دعم التعليم الصناعي بمملكة البحرين.

واختتم: "هذا وسوف يتم تدريب العديد من الطلبة من جامعة البحرين ومعهد البحرين للتدريب والمدارس الثانوية الصناعية في ادارتي الهندسة والصيانة والاجهزة الطبية حيث من المتوقع أن يصل إلى تدريب أكثر من 70 طالب خلال العام 2013 أي بزياده وقدرها 25 % عن العام الماضي وذلك بسبب ما يتمتع به مجمع السلمانية الطبي وجميع المراكز من أجهزة هندسية وطبية مختلفة وكفاءات بشرية مؤهلة تتواكب مع ما يتم دراسته في الجامعات والمعاهد والمدارس".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:29 ص

      لي. صديق ابنه مهندس في تخصص هندسة الاجهزة الطبية

      لي صديق ابنه. متخرج ولديه شهادة هندسة الاجهزة الطبية وشهادة نادرة فهل يتكرم احد المسئولين في وزارة. الصحة توظيفه ام تصريحات فقاعية

اقرأ ايضاً