العدد 3828 - الخميس 28 فبراير 2013م الموافق 17 ربيع الثاني 1434هـ

كرادلة يبدأون عملية طويلة لاختيار بابا جديد

يبدأ كرادلة كاثوليك من شتى انحاء العالم اليوم الجمعة (1 مارس/ آذار 2013) العملية المعقدة والتي يشوبها الغموض لاختيار الزعيم الجديد لاكبر كنيسة في العالم بعد ان اصبح منصب البابا شاغرا رسميا في اعقاب سريان استقالة البابا بنديكت السادس عشر امس الخميس.

ومازالت بعض التفاصيل غير واضحة نتيجة خروج البابا بنديكت عن التقاليد المتبعة بانتهاء البابوية بوفاة البابا ومن ثم فان زعماء الكنيسة سيعقدون في البداية جلسة غير رسمية قبل بدء جولات المحادثات التقليدية يوم الاثنين.

ولا يوجد مرشح بارز فيما بين الكرادالة الناخبين والذين يبلغ عددهم 115 كردينالا وتقل اعمارهم عن 80 عاما والذين من المقرر ان يدخلوا كنيسة سيستين من اجل الاجتماع السري الذي سيختار البابا الجديد.

وسيستغل الكرادلة ايضا التجمعات العامة والمشاورات التي تجري خلف الابواب المغلقة والتي تسبق اجتماعا سريا لمناقشة التحديات التي تواجه الكنيسة في المستقبل مثل تحسين ادارة الفاتيكان والحاجة لتحسين الاتصالات واستمرار ازمة الانتهاكات الجنسية.

وانهى البابا بنديكت سنواته الثماني الصعبة على رأس الكنيسة الكاثوليكية امس الخميس متعهدا بالطاعة دون شروط لاي شخص يخلفه في هذا المنصب لقيادة الكاثوليك البالغ عددهم 1.2 مليار نسمة في واحدة من اكثر المراحل التي توجد بها مشاكل في تاريخ الكنيسة الذي بدأ قبل ألفي عام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً