العدد 3828 - الخميس 28 فبراير 2013م الموافق 17 ربيع الثاني 1434هـ

كرزاي يطالب قوات التحالف بتسليم الحكومة ملف الميليشيات الأفغانية

قال مكتب الرئاسة في أفغانستان إن الرئيس حامد كرزاي طلب من قوات التحالف الدولية بقيادة حلف شمال الاطلسي (الناتو) تسليم حكومته الملف الخاص بالسيطرة على الميليشيات الافغانية.

وقال المكتب في وقت متأخر أمس الخميس "تم تكليف وفد بقيادة رئيس مجلس الامن الوطني رانجين دادفار سبانتا بأن يطلب من قوات التحالف تسليم الملف الخاص بالجماعات المسلحة إلى المؤسسات الامنية الافغانية خلال ثلاثة أشهر".

وذكر إيمال فايزي المتحدث باسم كرزاي الاحد الماضي إن القوات الدولية شكلت "جماعات مسلحة موازية" في الاعوام الماضية واستخدمتها في مهام مثل تفتيش المنازل، دون علم الحكومة وكان كرزاي اصدر أوامره لجميع القوات الخاصة الامريكية الاحد الماضي بالانسحاب من إقليم وردك خلال أسبوعين متهما أياها بإجراء عمليات أدت إلى "قتل واختفاء مدنيين أفغان".

وكان فايزي قال يوم الاحد: "اتخذ القرار بعدما تلقت الحكومة العديد من الشكاوي المتعلقة بسوء المعاملة والسلوك من قبل الجنود الامريكيون".

يشار إلى أن إقليم وردك وسط البلاد المجاور لكابول، واحد من أكثر المناطق المهمة من الناحية الاستراتيجية في البلاد بسبب وجود طريق سريع يربط العاصمة بجنوب البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً