العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ

قمة تجمع الشباب والحد... والشرقي أمام الأهلي وعينه على الصدارة

المحرق والرفاع يتربصان في المنعطف الحاسم لدوري الناشئين

تدخل مسابقة دوري الناشئين اليوم منعطفا حاسما ومصيريا سيحدد شكل المنافسة المحتدمة حاليا بين 5 فرق، وفي ظل التقارب الكبير في النقاط بين الخماسي الشباب والحد والرفاع الشرقي والرفاع والمحرق فإن إمكانية التغيير واردة وبنسبة كبيرة في ترتيب الفرق قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات فقط.

وتشير الحسابات الرقمية حاليا إلى صدارة ثلاثية مشتركة بين الثلاثي الشباب والرفاع الشرقي والحد برصيد 37 نقطة ولا يفصل بينهم إلا فارق الأهداف، في حين يتربص المحرق «35 نقطة» والرفاع «34 نقطة» بالصدارة الثلاثية بمسافة قريبة جدا، فيما خرج الثنائي البحرين والنجمة من حسابات ودائرة الصراع على اللقب.

وستكون الأنظار موجهة اليوم على اللقاء العاصف الذي سيجمع الشباب والحد على الملعب الخارجي رقم 3 ببيت الكرة، واللقاء ربما يحدد شكل الصراع بينهما، وستكون أنظار بقية الفرق تنتظر نتيجتها، والتوقعات تشير لأفضلية شبابية نسبية ولكن دون إغفال أحقية الحد خصوصا أنه أثبت طوال الجولات الماضية أنه فريق قادر على مباغتة أي فريق، ومن المتوقع أن نشهد ندية وإثارة كبيرتين في المباراة للظفر بالنقاط الثلاث.

ويدخل الرفاع الشرقي مواجهة سهلة نوعا ما عندما يواجه الأهلي المتراجع «17 نقطة» على ملعب نادي البسيتين، وتبدو الفرصة أمامه سانحة لتعزيز حظوظه والاستفادة في حال تعثر فريقي الحد والشباب بالتعادل في مواجهتهما للانفراد بالصدارة.

المحرق ومواجهة سهلة

ولن يكون المحرق بعيدا عن الفوز في مواجهته مع الاتحاد القابع في قاع الترتيب بدون نقاط، ولن يجد المحرق صعوبة في الفوز بالنقاط الثلاث نظرا للفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين والمباراة ستقام على ملعب نادي الحالة، ويلعب الرفاع المندفع بقوة مع البسيتين «18 نقطة» على ملعب نادي قلالي، ويدخل الرفاع المباراة وعينه على النقاط الثلاث ولا غيرها للتمسك بفرصته وآماله في المنافسة.

النجمة يسعى للتعويض

وفي بقية المباريات يدخل النجمة «30 نقطة» مباراته ومدينة عيسى «18 نقطة» على ملعب نادي الرفاع وعينه على الفوز لتحسين الصورة ومركزه في قائمة الترتيب، وتلقى النجمة في الجولتين الماضيتين خسارتين مستحقتين بسبب سوء أدائه وهو الأمر الذي أخرجه من حسابات المنافسة. ويلعب الحالة «22 نقطة» مع البديع «13 نقطة» على ملعب نادي البحرين، ويتواجه قلالي «25 نقطة» مع المالكية «20 نقطة» على الملعب الخارجي رقم 4 ببيت الكرة في مباراة يأمل أبناء قلالي في مواصلة عروضهم الجادة والقوية وخصوصا بعد إطاحتهم بجارهم وغريمهم التقليدي فريق الحد في الجولة الماضية، فيما يسعى المالكية للعودة لطريق الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأخيرة. ويلعب المنامة «24 نقطة» مباراة سهلة عندما يواجه الاتفاق «3 نقاط» على ملعب نادي الاتحاد في مباراة تعتبر شبه مضمونة للمنامة، وأخيرا يلعب التضامن «8 نقاط» مع سترة «بدون نقاط» على ملعب نادي المحرق، وتبدأ ركلة البداية في جميع المباريات عند الساعة 5.10 مساء.

العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً